” آيفون 12 ” الأكثر مبيعًا في غضون أسبوعين من إطلاقه

أصبح هاتف آيفون 12 من شركة أبل  هو الهاتف الذكي الأكثر مبيعًا من الجيل الخامس ” 5G ” في أكتوبر 2020 ، على الرغم من أنه شهد مبيعات لمدة أسبوعين فقط خلال الشهر .

ووفقًا لتقرير صادر عن Counterpoint Research. يقول البحث أن هاتف شركة أبل  “iPhone 12”  أصبح الهاتف الذكي الأكثر مبيعًا  من فئة 5G على الرغم من تأخر إطلاقه في أكتوبر من هذا العام.

يذكر التقرير أيضًا أن آيفون 12 قد تراكم إلى حوالي 24 في المائة من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية 5G في أكتوبر على الرغم من وجود أسبوعين فقط على الرفوف.

قال فارون ميشرا المحلل في Counterpoint في منشور على مدونة: “هناك طلب كبير على الهاتف وخصوصا بعد ترقيته الى  الجيل الخامس ، خاصة داخل قاعدة iOS ، والتي يتم تحويلها الآن إلى مبيعات”.

” آيفون 12 ” الأكثر مبيعًا في غضون أسبوعين من إطلاقه

كما أشار تقرير Counterpoint Research أيضًا إلى أن العروض الترويجية من شركات الاتصالات ، والتي دفعت سعر شراء الهاتف الذكي إلى 0 دولار ، شكلت أكثر من ثلث مبيعات آيفون 12 في أكتوبر من هذا العام.

هذا وتبع آيفون 12 هاتف ” آيفون 12 برو” باعتباره الهاتف الذكي الأكثر مبيعًا من فئة الجيل الخامس في شهر أكتوبر ، وتبعه هاتف سامسونج جالاكسي نوت 20 ألترا ” Samsung Galaxy Note 20 Ultra “.

ووفقًا للبيانات الشهرية لشركة Counterpoint’s Maker Pulse Service. كان ايفون 12 أيضًا من بين أفضل 10 هواتف ذكية من فئة 5G مبيعًا في الفترة من يناير إلى أكتوبر 2020 ، حيث احتل المركز السابع.

هذا ويعد هذا إنجازًا كبيرًا ، نظرًا لأن طرازات آيفون 12 كانت معروضة للبيع لمدة أسبوعين فقط في شهر أكتوبر.

حددت عدة عوامل مبيعات آيفون 12 القوية بصرف النظر عن الطلب العالي حيث قال تقرير Counterpoint Research أن الصين واليابان شهدتا أيضًا طلبًا أوليًا قويًا على سلسلة آيفون 12 مقارنة بعروض الأجهزة الأخرى من  فئة الجيل الخامس الأخرى ، التي لها وجود إقليمي .

ويتمتع آيفون 12 بتغطية أوسع في السوق – إنه متوفر في أكثر من 140 دولة ، مما يساعد على البيع ، حسبما ذكر التقرير.

كما وذكر تقرير Counterport Research أيضًا أن سلسلة iPhone 12 قادت الدفع نحو mmWave أيضًا. يمكن لـ آيفون 12 و iPhone 12  Pro دعم موجة mmWave. ونتيجة لذلك ، زاد تغلغل الهواتف الذكية القادرة على تقنية mmWave إلى 12 بالمائة في أكتوبر مقارنة بنسبة 5 بالمائة في سبتمبر وفقًا للتقرير.

علاوة على ذلك ، قالت إن شعبية آيفون 12 تعني أيضًا أنه سيكون هناك قاعدة كبيرة مثبتة من الأجهزة القادرة على mmWave في الولايات المتحدة. من الآن فصاعدًا ، من المرجح أن يظل الطلب على سلسلة آيفون 12 قوياً حتى الربع الرابع من عام 2020 ، خاصة خلال موسم الأعياد في ديسمبر

شاهد أيضا: مايكروسوفت: مشاكل في تحديث Windows 10 الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية