“أتمنى في العمل مع الإسرائيليين”.. السفير الإماراتي في إسرائيل يغرد بـ”العبري”

عمد السفير الإماراتي في إسرائيل محمد آل خاجة لإطلاق تغريدةٍ باللغة العبرية معلنًا إنشاء حسابه الرسمي على تطبيق التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأعرب محمد آل خاجة السفير الإماراتي في إسرائيل عن آماله في العمل مع المسؤولين الإسرائيليين لتعزيز التعاون بين البلدين.

وكتب السفير الإماراتي في إسرائيل في تغريدة بحسابه الجديد: “يسعدني إطلاق حسابي الرسمي على موقع تويتر كأول سفير لدولة الإمارات لدى دولة إسرائيل”.

وأضاف في تغريدته أنه يتطلع إلى العمل مع المسؤولين الإسرائيليين “لتعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات، ولنشر قيم السلام والتعايش بين شعبي البلدين”.

من جهةٍ أخرى، أعلنت السفارة الإماراتية في تل أبيب إطلاق حسابها الرسمي على موقع تويتر، بتغريدات بالعربية والعبرية والإنكليزية.

وقالت السفارة في أول تغريدة لها: “هذا هو الحساب الرسمي لسفارة دولة الإمارات لدى دولة إسرائيل على تويتر”.

وأضافت أنها تتطلع عبر حسابها إلى “تبادل آخر الأخبار والمعلومات حول دولة الإمارات، وما يستجد من أحداث في إطار تعزيز السلام والتفاهم والتقدم بين شعبينا وعلى صعيد المنطقة”.

وقبل أيام، أعلن مكتب دبي الإعلامي أن محمد محمود آل خاجة أدى اليمين القانوني كأول سفير للإمارات لدى إسرائيل.

وقال مكتب دبي الإعلامي أن محمد محمود آل خاجة أدى اليمين كأول سفير لدولة الإمارات العربية المتحدة أمام محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي وبحضور منصور بن زايد شقيق ولي عهد أبو ظبي.

و شغل محمد محمود آل خاجة منصب مدير مكتب وزير الخارجية  الإماراتية، وكان حاضراً في لقاءات التطبيع التي وقعتها الإمارات مع إسرائيل.

اقرأ أيضًا: محمد محمود آل خاجة أول سفير للإمارات في إسرائيل

وإضافة إلى عمله في وزارة الخارجية، يمارس محمد محمود آل خاجة نشاطاً أكاديمياً، إذ تم تعيينه عضوا في مجلس أمناء جامعة السوربون البارزة في العاصمة الإماراتية أبوظبي منذ 2018.

وكان القائم بأعمال بمنصب سفير إسرائيل الإسرائيلي لدى الإمارات، إيتان نائيه وصل للعاصمة أبوظبي نهاية الشهر الماضي.

وبحسب صحيفة “جيروزاليم بوست”، فإن نائيه سيكون على رأس البعثة الدبلوماسية لإسرائيل، وذلك بعد 5 أشهر من إعلان الدولتين توقيع اتفاقية السلام المعروفة بمعاهدة إبراهيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية