أسباب عدم فاعلية مكملات فيتامين د بشكل صحيح

بدون هذا المعدن ، قد لا تعمل مكملات فيتامين (د) بشكل صحيح – مما يعرضك لخطر جميع أنواع المشاكل ، حتى لو كنت تتبع نظامًا غذائيًا لائقًا ، فقد تعاني من نقص المغنيسيوم.

أنت بحاجة إلى المعدن للحفاظ على صحة قلبك ورفع مستويات الطاقة لديك – وتشير الأبحاث الجديدة إلى أنك قد تحتاج أيضًا إلى المغنيسيوم لمنع فيتامين د من الإضرار بصحتك.

جاءت النتائج من تقرير علمي نُشر مؤخرًا في مجلة الجمعية الأمريكية لتقويم العظام. فيتامين د ضروري لنمو العظام ، والتحكم في نسبة السكر في الدم ، وقد يقي من بعض أنواع السرطان.

في جهد تعاوني بين جامعة هارفارد وجامعة رواندا ، اكتشف الباحثون أنه بدون ما يكفي من المغنيسيوم ، فإن مكملات D ليست عديمة الفائدة فحسب ، بل يمكن أن تزيد بشكل خطير من مستويات الكالسيوم والفوسفات لديك.

بعد تحليل سلوك فيتامين (د) في الجسم ، اكتشف الباحثون أن المغنيسيوم يساعد في تنشيط الفيتامين حتى يتمكن الجسم من استخدامه.

بالنسبة للنساء ، تتراوح الكمية اليومية الموصى بها من المغنيسيوم بين 320 و 360 مجم ؛ للرجال ، يتراوح بين 410 و 420 مجم.

لاحظ مؤلفو الدراسة أن المغنيسيوم موجود بشكل طبيعي في “اللوز ، والموز ، والفول ، والبروكلي ، والأرز البني ، والكاجو ، وصفار البيض ، وزيت السمك ، وبذور الكتان ، والخضروات الخضراء ، والحليب ، والفطر ، والمكسرات الأخرى ، ودقيق الشوفان ، وبذور اليقطين ، والسمسم. البذور وفول الصويا وبذور عباد الشمس والذرة الحلوة والتوفو والحبوب الكاملة. ”

بالإضافة إلى ذلك ، فإن بعض الأطعمة مدعمة بالمعادن. على الرغم من جميع المصادر المحتملة ، فإن متوسط ​​أمريكا الشمالية يحصل فقط على حوالي 50 في المائة من البدل اليومي الموصى به ؛ ما يقرب من نصفهم معرضون لخطر الإصابة بنقص خطير.

كتب مؤلفو الدراسة: “أظهرت الدراسات أن مكملات المغنيسيوم يمكن أن تزيد من فعالية نشاط فيتامين د”. “لذلك ، يجب أن تحدد المزيد من الدراسات الخاضعة للرقابة الجرعة … المطلوبة لتقليل الاضطرابات المرتبطة بفيتامين د.”

في غضون ذلك ، ابحث عن المزيد من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم في نظامك الغذائي ، وإذا كنت تتناول مكمل D ، ففكر في إضافة حبة مغنيسيوم إلى نظامك الغذائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية