أسوشيتيدبرس : إمارة رأس الخيمة تخطط لإستضافة أندية قمار

قالت وكالة الأنباء الأمريكية أسوشيتيدبرس أن إمارة رأس الخيمة إحدى الإمارات السبع للإمارات العربية المتحدة أعلنت اليوم الثلاثاء إنها ستسمح باستضافة أندية قمار أثناء الإعلان عن صفقة بمليارات الدولارات مع Wynn Resorts العملاقة في الكازينو ومقرها لاس فيغاس.

ويأتي إعلان رأس الخيمة بعد أشهر من الشائعات حول وصول المقامرة إلى دبي المرصعة بناطحات السحاب وأبو ظبي الغنية بالنفط. في مخالفة صارخة و استفزاز لمشاعر المسلمين .

وفي حين أن الإمارات الأخرى لم تعلن عن صفقات مماثلة، فإن مشغل الكازينو سيزار بالاس يدير منتجعًا ضخمًا في دبي بالفعل – دون أنشطة القمار.

في البداية، أشار بيان صادر عن منتجعات “وين” وسلطات رأس الخيمة فقط إلى “لعب القمار”، دون مزيد من التفاصيل.

ورفضت هيئة التنمية السياحية في الإمارة مرارًا الإجابة على أسئلة وكالة أسوشيتد برس حول ما إذا كانت “الألعاب” تنطوي على مراهنات نقدية.

ومع ذلك، قال بيان صادر عن الهيئة إن قسم الألعاب الجديد سيتطلب “الامتثال لجميع القوانين واللوائح المعمول بها (بما في ذلك قوانين الجرائم المالية) من المشغلين والموردين والموظفين”. كما أنه “سيضمن الألعاب المسؤولة على جميع المستويات”.

أحال مايكل ويفر، المتحدث باسم شركة وين ريزورتس المحدودة، الأسئلة مرة أخرى إلى المنظمين في رأس الخيمة. ومع ذلك، فإن جميع مواقع منتجعات وين في لاس فيغاس وماكاو وماساتشوستس تتميز بمنتجعات بنيت حول أرضيات الكازينو الخاصة بها.

وغالبًا ما تُستخدم الألعاب كتعبير ملطف للمقامرة في الولايات المتحدة.

وجاء في تقرير قدمته شركة وين ريزورتس إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية اليوم (الثلاثاء) أنها أبرمت اتفاقًا مع رأس الخيمة من أجل “تطوير وإدارة منتجع متكامل لاحقًا”. يشير مصطلح “منتجع متكامل”، المولود في سنغافورة، إلى فندق يتضمن كازينو ووسائل راحة أخرى. 

وقال بيان متابعة من مرجان ، مطور رأس الخيمة المشارك في الصفقة: “لا يزال المنتجع المتكامل المُعلن عنه حديثًا في مرحلته الأولى من التصميم ومن المقرر الانتهاء منه بحلول عام 2026”. “هذه هي كل التفاصيل التي يمكن توفيرها في هذه المرحلة.”

تم التخطيط لتطوير Wynn Resorts على جزيرة المرجان الصناعية في رأس الخيمة وسيتضمن حوالي 1000 غرفة فندقية ومركزًا تجاريًا ومركزًا للمؤتمرات ومطاعم و “منطقة ألعاب”.

لا تزال المقامرة نادرة في منطقة الشرق الأوسط الأوسع ، حيث توجد نوادي القمار في مصر ولبنان والمغرب وتونس فقط.

لطالما ترددت شائعات عن الكازينوهات كوسيلة لجمع الأموال في الإمارات العربية المتحدة وتعزيز صناعة السياحة فيها ، لا سيما في دبي ، موطن شركة طيران الإمارات لمسافات طويلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية