قائمة أقوى سيدات الأعمال بالشرق الأوسط تتضمن 4 عمانيات

تضمنت قائمة أقوى سيدات الأعمال في الشرق الأوسط أربع عمانيات وفق التصنيف السنوي لفوربس هذا العام على الرغم من التحديات الجديدة هذا العام.

واستعرضت فورس قائمة العام الحالي التي تضمنت 50 من سيدات الأعمال اللائي نجحن بإظهار مرونة وقوة في مواجهة مصاعب غير معهودة سواء في أماكن العمل أو في مجتمعاتهن.

كما استعرضت القائمة 4 نساء عمانيات في هذه القائمة وهن:

هيفاء الخايفية التي تولت منصب الرئيس التنفيذي لشركة تنمية طاقة عمان(EDO) في يناير 2021.

وهي شركة قابضة جديدة تأسست في نهاية السنة الفائتة مع تفويض من بين أمور أخرى لتمثيل حصة الحكومة في شركة تنمية نفط عمان (PDO) أكبر منتج للنفط والغاز في السلطنة، بواقع 1.21 مليون برميل من مشتقات النفط يوميًا.

وستقود هيفاء فريق(EDO) جنبًا إلى جنب مع دورها كمدير مالي لشركة تنمية نفط عمان-الدور الذي تؤديه منذ عام 2012 بعد انضمامها إلى الشركة في عام 1998. فيما شغلت أيضًا منصب مدير مجلس الإدارة وأمين الصندوق في الجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال) لمدة عامين.

هند بهوان .. أسست شركة (Bahwan CyberTek Group) في عام 1999، التي تعد مزودًا عالميًا لحلول التحول الرقمي في مجالات التحليلات التنبؤية والتجربة الرقمية وإدارة سلسلة التوريد الرقمية. كما قدمت حلولًا في 20 دولة عبر أمريكا الشمالية والشرق الأوسط والشرق الأقصى وأفريقيا وآسيا.

وهي أيضًا رئيس جمعية الصداقة العمانية الفرنسية. في حين أطلقت بهوان علامة تجارية للعطور تحت اسم (Ojar) في عام 2020.

أريج ولجينة محسن حيدر درويش والتي تأسست شركة محسن حيدر درويش العمانية منذ عام 1987.

قطاع السيارات

وقد عقدت أريج شراكات تجارية جديدة وقدمت علامة السيارات الفاخرة الشهيرة مثل ماكلارين ضمن قطاع السيارات.

كما أسست شركتها الخاصة التي تحمل اسمها، وأطلقت علامتين تجاريتين: (Blessing Chocolates & Gifts) و(First Impression Artwork).

بينما تشارك لجينة في النواحي الاستراتيجية والتشغيلية للأعمال، حيث ترأس قسم الموارد البشرية والتدريب، بالإضافة إلى كونها مسؤولة عن استراتيجية “التعمين” للمجموعة، من أجل زيادة نسبة القوى العاملة العمانية.

كما نظمت الشركة شراكة مع شركة (ABB) السويدية السويسرية للطاقة المتجددة والمحطات الكهربائية.

بالإضافة إلى توسعها في قطاعات جديدة تماشيًا مع رؤية عُمان 2040.

اقرأ أيضًا: العمانيات.. الأولى خليجيًا بمنصب وزيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية