أمازون تسعى لشراء حصة بشركة بهارتي إيرتيل الهندية مقابل 2 مليار$

تجري شركة أمازون محادثات مبكرة لشراء حصة بقيمة ملياري دولار على الأقل في شركة الهاتف المحمول الهندية بهارتي إيرتيل ، وفق ثلاثة أشخاص تحدثوا لرويترز، وهي خطوة قد تضغط على الاقتصاد الرقمي في الهند.

ويعني الاستثمار المخطط ، في حالة اكتماله ، أن تستحوذ أمازون على ما يقرب من 5٪ من الحصة بناءً على القيمة السوقية الحالية لشركة بهارتي إيرتيل وستعطي ثالث أكبر شركة اتصالات في الهند دفعة حيث تسعى للتنافس ضد اللاعب رقم واحد Reliance Jio (جيو).

وقال أحد الأشخاص: “لقد حولت جيو نفسها من شركة تشغيل نقالة خالصة إلى منصة تواجه المستهلك بتقنية رقمية، ويمكن لشركة إيرتيل أن تفعل الشيء نفسه”.

وأضاف “تتطلع شركة إيرتيل إلى لعب لعبة اللحاق بالركب هنا، أما بالنسبة إلى أمازون، فإنها تجعل كل الاتجاهات الاستراتيجية ذات أهمية بالنسبة للأعمال الهندية.”

وقال شخص ثانٍ إن أمازون كانت تدرس العديد من خيارات الاستثمار ، بما في ذلك شراء حصة تصل إلى 8-10٪.

وقال اثنان من بين ثلاثة أشخاص رفضوا الكشف عن أسمائهم لأن المناقشات سرية ، إن المحادثات بين بهارتي وأمازون في مرحلة مبكرة وقد تتغير شروط الصفقة، أو قد لا يتم التوصل إلى اتفاق.

وقال أحد الأشخاص إذا فشلت المحادثات لشراء حصة، يمكن للشركات أن تنظر أيضًا في صفقة تجارية يمكن أن تمنح عملاء بهارتي وصولاً رخيصًا إلى منتجات أمازون.

وقالت متحدثة باسم أمازون إن الشركة “لا تقدم تعليقات على تكهنات بما قد نفعله أو لا نفعله في المستقبل”.

وقالت بهارتي إنهم يعملون بشكل روتيني مع جميع اللاعبين الرقميين لتقديم منتجاتهم ومحتوياتهم وخدماتهم للعملاء. وقالت في بيان “أبعد من ذلك لا يوجد نشاط آخر للإبلاغ عنه.”

وأغلقت أسهم بهارتي على ارتفاع بنسبة 3.8٪ بعد ارتفاعها بنسبة 6٪ على خلفية أنباء محادثات أمازون. وأغلق مؤشر NSE Nifty 50 الأوسع نطاقاً منخفضاً بنسبة 0.32٪.

 

أمازون في محادثات متقدمة لشراء شركة زوكس الناشئة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية