أمير قطر يفاجئ الحضور في احتفالات اليوم الوطني على كورنيش الدوحة

فاجأ أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، المشاركين في احتفالات اليوم الوطني القطري، بعد أن نزل مترجلاً من منصة الاحتفالات لتحية الحضور والمشاركين في الاحتفالات القطرية.

وأظهرت مشاهد تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، نزول الأمير تميم لتحية الحضور الذين اقتصر هذا العام على المنتسبين للقطاع الطبي والصحي وعوائلهم والمتطوعين.

و شهد الشيخ تميم بن حمد أمير قطر و الأمير الوالد مسير اليوم الوطني للدولة ٢٠٢٠ الذي أقيم على كورنيش الدوحة صباح اليوم الجمعة.

وأقيم الحفل وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية فرضها فيروس كورونا هذا العام.

وعبر الأمير تميم عن مباركته للشعب القطري بهذه المناسبة التي تأتي في عام من التحديات، فيما شهدت الدوحة احتفالات وعروضاً عسكرية بهذه المناسبة.

وقال الأمير تميم، في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر رصدتها “وطن”: “في اليوم الوطني لبلدنا، أبارك لشعبنا هذه المناسبة التي تأتي في عام من التحديات لكنها شاهدة على مسيرة حافلة بالعطاء والمنجزات التي تحققت عبر الأجيال وعلى كل الصعد، وجعلت من قطر واحة استقرار وتطور ورخاء”.
وأضاف الأمير تميم: “فخورون بهذه النهضة ونتطلع لتحقيق المزيد بإرادة الله ثم إرادة أبنائنا وبناتنا”.

وتحتفل قطر اليوم الجمعة بيومها الوطني وسط أنباء عن انفراجة في ملف الأزمة الخليجية، قد تُنهي أكثر من ثلاثة أعوام من الحصار الذي فرضته عليها الإمارات والسعودية .
ومن المفترض أن تشهد العاصمة السعودية الرياض، في الخامس من شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، انعقاد القمة الخليجية الـ41، بمشاركة زعماء المنطقة جميعاً، لتكريس الاتفاق على إنهاء الأزمة.
وحرصت قطر، رغم جائحة كورونا، على الاستمرار في التقليد السنوي بالاحتفال بمناسبة تأسيس الدولة، بإقامة المسير الوطني السنوي، وذلك على كورنيش الدوحة، ومع اتخاذ الإجراءات الوقائية، واقتصار حضور المسير الوطني على جمهور محدد، وبدعوات مسبقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية