أوروبا تعلن الالتزام بالعقود المصرفية مع إيران

أعلن مكتب المستشار النمساوي، في بيان أصدره عشية زيارة رئيس الجمهورية حجة الإسلام ‘حسن روحاني’ الي فيينا، ان النمسا والإتحاد الأوروبي عازمان علي الإلتزام بعقودهما المصرفية مع إيران، في ظل الظروف الصعبة الراهنة.

ونشرت صحيفة ‘استاندرد’ النمساوية مقاطع من بيان المستشار ‘سيباستيان كورتس’ الذي يتولى حاليا الرئاسة الدورية للإتحاد الأوروبي، فيما يخص أهمية زيارة الرئيس روحاني الى فيينا؛ وقالت انه ‘سيتم خلال هذه الزيارة، التأكيد على ضرورة تنفيذ الإتفاق النووي من جانب الرئيس الإيراني حسن روحاني والمستشار النمساوي سيباستيان كورتس’.

وأضافت استاندرد، انه سيتم خلال زيارة روحانى إلي فيينا يوم الأربعاء، التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بما في ذلك اتفاقيات للتعاون في مجال النقل وإدارة المياه’.
وتابعت ان وزير الصناعة والتعدين والتجارة الإيراني ‘محمد شريعتمداري’ الذي يرافق روحاني خلال هذه الزيارة، سيوقع مع رئيس المكتب الإقتصادي النمساوي، عقدا تحت عنوان ‘النمسا-إيران وآفاق التعاون الإقتصادي’.
وكتبت استاندرد نقلا عن البيان بان الرئيس النمساوي يؤكد ان بلاده والإتحاد الأوروبي يحرصان على الحفاظ على الإتفاق النووي، طالما إيران ملتزمة بتعهداتها في إطار الإتفاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية