إعادة انتخاب ناصر الخليفي رئيسا لرابطة الأندية الأوروبية

أعيد انتخاب رئيس باريس سان جيرمان الفرنسي، القطري ناصر الخليفي، رئيسًا لرابطة الأندية الأوروبية (ECA)، وذلك خلال الجمعية العمومية الثلاثين للرابطة المنعقدة في العاصمة الألمانية برلين، بحضور رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، ألكسندر تشيفرين، ومشاركة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو عبر تقنية الفيديو.

وسيستمر الخليفي في منصبه حتى 2027، بعدما انتخب مجدداً رئيساً للرابطة، حيث لم يكن الأمر مستغرباً، بعد قيادته للمنظمة خلال الفترة الماضية بطريقة مميزة رغم الصعوبات والأحداث التي حصلت في العامين الأخيرين، تحديداً منذ فترة جائحة كورونا وما بعدها.

ويتعدى دور ناصر الخليفي، لاعب كرة المضرب السابق، رئاسته لسان جرمان، فقد أدى دورا مهما في ترشح بلاده قطر لاستضافة مونديال 2022، كما يترأس محطة “بي إن” القطرية، إحدى القنوات الناقلة لمسابقة دوري الأبطال.

وكان قد انتخب الخليفي في إبريل 2021 رئيسا للرابطة خلفاً ندريا أنييلي، رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي الذي استقال من المنصب منذ إبريل العام 2021.

وكان الخليفي قبل انتخابه قد قال أمام الحاضرين: “نحن نواصل إصلاحاتنا الرئيسية التي بدأناها خلال العامين الماضيين، لنصبح أكثر انفتاحاً وشمولاً أكثر من أي وقت مضى بوصفنا الممثل الوحيد المعترف به للأندية”.

وأضاف: “بدلاً من الحديث عن أولوياتنا ومبادئنا الاستراتيجية، أود أن أشارككم اليوم بعض الذكريات الشخصية عن الوقت الذي قضيناه معًا منذ إبريل 2021، وبعض الأهداف التي نتطلع إليها. من المفيد دائمًا أن ننظر إلى الوراء ونتذكر أين بدأنا وما تعلمناه، قبل أن ننظر إلى مستقبلنا. هذه هي الطريقة الوحيدة لتكون أفضل”.

واسترجع الخليفي ذكريات المرحلة السابق وارتداء الكمامات للحماية من كوفيد-19 خلال الاجتماعات، وحظر المصافحة، وعدم دخول الجماهير، وفتح الملاعب لتخزين المساعدات وتقديم الخدمات، معتبراً أن “كرة القدم أكبر من مجرد رياضة”.

وجدد الخليفي دعمه للأندية الصغيرة من قبل الرابطة، قائلاً: “لا تدعوا أحداً يوقف طموحكم، ولا تستسلموا، واصلوا العمل بجد، واستمروا في الإيمان بأهدافكم بغض النظر عن حجم ناديكم أو حجم التحدي الذي تواجهونه، صوتكم مسموع هنا، لدى رابطة الأندية الأوروبية طموحات جماعية، ونحن نعمل على تطويرة الكرة الأوروبية جنباً إلى جنب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية