إعدام مصري في السعودية

أفادت مصادر رسمية بـ إعدام مصري في السعودية يُدعى معمر القذافي محمد عمر القناوي من سكان تبوك؛ بسبب تهريبه المخدرات إلى المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن بيان لوزارة الداخلية قولها إن الجاني “تم إلقاء القبض عليه عندما قام بتهريب كمية من أقراص الأمفيتامين المحظورة”، مشيرة إلى أن التحقيق معه أدى إلى اتهامه بما نسب إليه.

وذكرت الوزارة أن معمر القذافي المصري أحيل إلى المحكمة وأصدرت حكما ضده يؤكد ما نسب إليه من المحكمة العليا ومحكمة الاستئناف.

وأكدت أنه “صدر أمر ملكي يأمر بإنفاذ القرار القضائي”.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية على مكافحة جميع أنواع المخدرات، لأنها تسبب أضرارًا فادحة للفرد والمجتمع، مشددة على أنها ستفرض أشد العقوبات على مرتكبيها.

وحذرت “كل من يرتكب ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره”.

وقبل نحو شهر، صدر في المملكة العربية السعودية حكم بإعدام يمني هاجم بسكين أربعة ممثلين إسبان خلال عرض مسرحي في حديقة بالرياض الشهر الماضي، حسبما أفادت قناة “الإخبارية” الحكومية.

كما حكمت المحكمة الجنائية على يمني آخر بالسجن لمدة 12 عامًا وستة أشهر بسبب نفس الهجوم، الذي قالت السلطات إن القاعدة أمرت به، وكان هذا الأول من نوعه منذ بدأت المملكة رؤيتها الانفتاحية، التي يعتبرها البعض “تغريبًا”.

وكشفت مصادر إعلامية سعودية أن صدور حكم بإعدام يمني جاء بعد إثبات تكليفه من أحد قادة القاعدة في اليمن بتنفيذ الهجوم.

ووقع الهجوم في 11 نوفمبر في حديقة الملك عبد الله، أحد المواقع العديدة التي تستضيف مهرجان ترفيه لمدة شهرين كجزء من جهود الحكومة لفتح المجتمع السعودي وتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط.

وبعد الهجوم، قال التلفزيون السعودي إن شرطة الرياض اعتقلت “مواطناً عربياً بحوزته سلاحاً يُستخدم كسكين” بعد الحادث الذي أرعب الحاضرين.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون الحكومي الرجل وهو يركض على خشبة المسرح في منتزه الملك عبد الله بالرياض خلال عرض موسيقي لما بدا أنه فرقة مسرحية.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية “واس” إن المصابين رجلين وامرأة، أصيبوا “بجروح سطحية” واستقرت حالتهم بعد تلقيهم الرعاية الطبية.

حكم بإعدام يمني هاجم مسرحية بسكين في السعودية

إعدام مصري في السعودية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية