الفخفاخ: 10 أحزاب ستوافق على تشكيلة الحكومة التونسية الجديدة

أكد رئيس الوزراء التونسي المكلّف إلياس الفخفاخ أن 10 أحزاب ستوافق على تشكيلة الحكومة التونسية الجديدة التي سيقدمها إلى مجلس النواب.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده إلياس الفخفاخ في قرطاج، حيث أشار إلى أن عشرة أحزاب عبرت عن استعدادها للمشاركة في الحكومة التونسية التي سيتم تشكيلها.

والأحزاب هي: حركة النهضة (54 من أصل 217 مقعدًا في البرلمان)، والتيار الديمقراطي (22 عضوًا في البرلمان)، وائتلاف الكرامة (18 نائبًا)، والحركة الشعبية (15 نائبًا)، تحيا تونس (14 نائبا)، مشروع تونس (أربعة نواب)، الاتحاد الشعبي الجمهوري (نائبان)، نداء تونس (ثلاثة نواب)، البديل التونسي (ثلاثة نواب)، وأفق تونس (نائبان).

وأكد الفخفاخ أن أولويات حكومته تركز على تنقية المناخ السياسي، واستكمال المؤسسات الدستورية، ومكافحة الفساد والحكم الرشيد.

وأشار الفخفاخ إلى أنه سيبدأ الإعداد لتشكيل الحكومة الأسبوع المقبل.

وأوضح أن مشروعه “يهدف إلى بناء تونس وليس فقط تشكيل حكومة”.

 

الرئيس التونسي يختار وزير المالية السابق إلياس الفخفاخ لتشكل حكومة

أكد رئيس الوزراء التونسي المكلّف إلياس الفخفاخ أن 10 أحزاب ستوافق على تشكيلة الحكومة التونسية الجديدة التي سيقدمها إلى مجلس النواب. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده إلياس الفخفاخ في قرطاج، حيث أشار إلى أن عشرة أحزاب عبرت عن استعدادها للمشاركة في الحكومة التونسية التي سيتم تشكيلها. والأحزاب هي: حركة النهضة (54 من أصل 217 مقعدًا في البرلمان)، والتيار الديمقراطي (22 عضوًا في البرلمان)، وائتلاف الكرامة (18 نائبًا)، والحركة الشعبية (15 نائبًا)، تحيا تونس (14 نائبا)، مشروع تونس (أربعة نواب)، الاتحاد الشعبي الجمهوري (نائبان)، نداء تونس (ثلاثة نواب)، البديل التونسي (ثلاثة نواب)، وأفق تونس (نائبان). وأكد الفخفاخ أن أولويات حكومته تركز على تنقية المناخ السياسي، واستكمال المؤسسات الدستورية، ومكافحة الفساد والحكم الرشيد. وأشار الفخفاخ إلى أنه سيبدأ الإعداد لتشكيل الحكومة الأسبوع المقبل.
وأوضح أن مشروعه “يهدف إلى بناء تونس وليس فقط تشكيل حكومة”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية