إليسا تغادر “واتساب” وأحلام تستعين برأي الجمهور

أعلنت الفنانة اللبنانية إليسا عن نيتها مغادرة وترك تطبيق المراسلة الأشهر عالمياً “واتسآب” اعتراضاً على الشروط والقواعد الجديدة التي وضعتها الشركة بشأن الخصوصية.

ونشرت إليسا عبر حسابها الخاص على موقع تويتر قائلة: “أعتقد أنني سأترك واتسآب وأنتقل إلى تطبيق آخر”.

و تفاعل الآلاف من متابعي المغنية اللبنانية الشهيرة إليسا مع التغريدة في وقت شجع فيه كثيرون إليسا على مغادرة التطبيق.

وتعتبر إليسا أحد أكثر الفنانات العربيات متابعة جماهيريًا في العالم العربي ويتابع المغنية اللبنانية عبر تويتر ما يزيد عن 15 مليون متابع وهو ما قد يدفع متابعيها إلى التخلي عن “واتسآب” والتوجه لاستخدام تطبيق آخر، ما يعني فقد الشركة لعملاء جدد.

و في الساعات الأخيرة واجه “واتساب” موجة كبيرة من الانتقادات اللاذعة، بعد فرض “سياسة خصوصية” جديدة على مستخدميه البالغ عددهم نحو 2.2 مليار حول العالم، وتخييرهم بين الموافقة عليها، أو توديع خدمتها للمراسلات الفورية.

ونصت سياسة الخصوصية الجديدة على مشاركة رقم الهاتف وعنوان الخادم وبيانات الهاتف المحمول مع “فيسبوك” والذي سيصبح قابلاً للتطبيق اعتباراً من 8 فبراير/شباط المقبل.

وغادر الآلاف من مستخدمي واتساب التطبيق إلى تطبيقات أخرى كان في مقدمتها تليغرام وسيغنال وفايبر.

فيما استطلعت الفنانة الإماراتية أحلام بخلاف إليسا آراء متابعيها وعددهم أكثر من 9 ملايين، حول ذلك الأمر، وقالت في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي:” من فيكم يفكر يحذف الواتس” وعلى الفور تفاعل الآلاف من متابعي الفنانة الإماراتية وطالبوها بحذف واتساب.

وكانت النجمة اللبنانية كارول سماحة، من أوائل الفنانات اللواتي أعلنّ وبشكل صريح عن حذف تطبيق واتساب.

وشاركت سماحة متابعيها في تويتر، صورة وهي تقوم بحذف التطبيق نهائياً وعلّقت قائلة:”لا نثق بأحد! حياتنا جميعاً أصبحت مراقبة مع التكنولوجيا. باي باي واتساب”.

وأبدى فنانون ومشاهير عرب وعالميين من مستخدمي واتساب عبر شبكات التواصل الاجتماعي نيتهم النزوح إلى تطبيقات أخرى.

و كان مالك شركة تسلا موتورز المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، إيلون ماسك والذي يتصدر قائمة أثرياء العالم بثروة تبلغ قيمتها 185 مليار دولار، قد أعلن دعمه لتطبيق “سيغنال” المنافس لـ”واتسآب”.

ودعا ماسك متابعيه في موقع تويتر وعددهم أكثر من 42 مليون متابع، إلى التخلي عن “واتسآب” واستخدام “سيغنال”.

و لا يزال واتساب هو تطبيق المراسلة الأكثر شعبية وبحسب تقديرات شركة “سنسور تاور” جرى تحميل برنامج سيغنال حوالي 58.6 مليون مرة على مستوى العالم منذ عام 2014.

في الوقت الذي شهد فيه تطبيق تليغرام حوالي 755.2 مليون عملية تحميل، أما واتساب فشهد 5.6 مليار عملية تحميل أي ما يقرب من ثمانية أضعاف عمليات تحميل تليغرام.

شاهد أيضاً: إليسا تصدم جمهورها بعد حديثها عن مضاعفات سرطان الثدي!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية