ارتفاع حصيلة وفيات فيروس كورونا بإيران إلى 1685

قال مسؤول صحي يوم الأحد إن 129 شخصًا توفوا بسبب فيروس كورونا بإيران خلال الـ24 ساعة الماضية، مما يرفع حصيلة الضحايا إلى 1685.

وبحسب التلفزيون الإيراني، قال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جاهانبور إنه تم العثور على 1028 حالة إصابة جديدة بالفيروس، مما يرفع عدد الحالات إلى 21638 حالة.

وأضاف أن إجمالي 7913 شخصاً عولجوا من فيروس كورونا بإيران وخرجوا من المستشفى.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني توقع أن يصاب حوالي 70 في المائة من الإيرانيين بفيروس كورونا.

وخلال لقاء عُقد مع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، طلب روحاني من وزير الداخلية ترشيح أماكن الازدحام في المحافظات الإيرانية من أجل إغلاق الأسواق ومراكز التسوق حتى 3 أبريل.

وفي غضون ذلك، أكد نائب وزير الصحة الإيراني رضا مالك زادة، في مقابلة مع التلفزيون الإيراني الرسمي، هذه النقطة، حيث حذر من احتمال إصابة ما يصل إلى 70 في المائة من الإيرانيين بالفيروس.

وأوضح أن السبب في ذلك هو التأخير والفشل في الوقاية من الأمراض ومكافحتها.

ولم تورد وسائل الإعلام الإيرانية توقعات الرئيس حول القضية، لكن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي سجلوا المقابلة التلفزيونية.

ووفقاً للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز ومقرها الولايات المتحدة، انتشر الفيروس، الذي ظهر في ووهان بالصين في ديسمبر الماضي ، إلى ما لا يقل عن 170 دولة ومنطقة حول العالم ، بينما تجاوز عدد الحالات المؤكدة 308 آلاف.

ويبلغ عدد القتلى العالميين أكثر من 13000 شخص، مما يتسبب في حدوث سلسلة من ردود الفعل حيث تضع الحكومات الدول في إغلاق لمنع انتشار المرض.

ولا تزال الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا أكثر البلدان تأثراً.

وعلى الرغم من ارتفاع عدد الحالات، فإن الغالبية العظمى من الأشخاص المصابين بالفيروس يعانون من أعراض خفيفة قبل التعافي.

 

ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا في إيران إلى 1556

قال مسؤول صحي يوم الأحد إن 129 شخصًا توفوا بسبب فيروس كورونا بإيران خلال الـ24 ساعة الماضية، مما يرفع حصيلة الضحايا إلى 1685. وبحسب التلفزيون الإيراني، قال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جاهانبور إنه تم العثور على 1028 حالة إصابة جديدة بالفيروس، مما يرفع عدد الحالات إلى 21638 حالة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية