مقطع فيديو يُظهر استغلال الإمارات لـ “أطفال سقطرى”

أظهر مقطع فيديو استغلال منظمة الهلال الأحمر الإماراتي وهو يقوم بتلقين أطفال في جزيرة سقطرى الواقعة في المحيط الهندي قبالة سواحل البلاد الجنوبية هتافات تمجد الإمارات وتشتم أطرافا سياسية في البلاد.
ويظهر الفيديو الذي تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، حشدا كبيرا من الأطفال بجزيرة سقطرى وينادي عليهم مندوب المنظمة الإماراتية بالقول: “من تحبون يا أطفال سقطرى؟ فيردون عليه: الإمارات. والله يدمر من؟ فيجيبون: الإصلاح (حزب التجمع اليمني للإصلاح).
ثم دعا مندوب المنظمة الإماراتية بالقول: آمين إن شاء الله، ورد الأطفال نفس العبارة، كما ردد الأطفال عبارة “تعيش الإمارات” أكثر من مرة وفق الفيديو، وذلك بعدما طالبهم بذلك مندوب “الهلال الإماراتي” هناك.
وعلّق رئيس مركز “أبعاد” للدراسات عبد السلام محمد بالقول: “إن هذه ليست دعاية للإمارات فحسب، بل انتهاكا للسيادة اليمنية وتحريضا على حزب سياسي مشارك في الحكومة اليمنية”.
وكتب محمد على صفحته بموقع “فيسبوك”، “أن ذلك انتهاك لحقوق الانسان، استخدام الأطفال المحتاجين ودون السن القانونية في عمل دعائي للهلال الأحمر الإماراتي وللإمارات، وإن استخدام الأطفال المحتاجين ودون السن القانونية في عمل دعائي للهلال الأحمر الإماراتي وللإمارات انتهاك لحقوق الانسان
وتساءل رئيس مركز “أبعاد” للدراسات قائلا: “تعتقد أبو ظبي أن هذه التصرفات تربي جيلا مطيعا لها يسهل استعماره؟”، واتهم الإمارات بأنها “تربي الفوضى ومشاريع العنف في اليمن، لأن ليس لها حدود مباشرة معها”.
وأعلنت سلطات جزيرة سقطرى في منتصف أغسطس الماضي أنها تواجه تمردا مسلحا تقوده شخصيات مدعومة من دولة الإمارات، وبإشراف من ضباط إماراتيين يقودهم مندوب مؤسسة “خليفة الخيرية”، وذلك في محاولة لتنفيذ انقلاب على السلطات المحلية.
ويأتي ذلك بعد أشهر من اندلاع أزمة غير مسبوقة بين الحكومة اليمنية الشرعية مع الإمارات في نهاية نيسان الماضي، وذلك عقب إرسالها قوات للسيطرة على الجزيرة الاستراتيجية، والتي وصلت إلى أروقة الأمم المتحدة.
وانتهى الأمر بوساطة سعودية قضت “بعودة عمل القوات الأمنية (اليمنية) في المطار والميناء، وسحب كل القوات التي قدمت إلى الجزيرة بعد وصول الحكومة (نهاية نيسان/ أبريل الماضي)، وتطبيع الحياة في مناطق وجزر الأرخبيل كافة، الواقعة على بعد 360 كيلومترا في المحيط الهندي من السواحل اليمنية”، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية