افتتاح أول معبد هندوسي في دبي

افتتح أول معبد هندوسي في دبي إحدى الإمارات العربية السبع في دولة الإمارات، ليوفر مكانًا للعبادة وشبكة دعم للجالية الهندية الكبيرة بما في ذلك العمال المهاجرون.

يقع المبنى الكبير من الرخام الأبيض مع الهندسة المعمارية الهندية والإماراتية في منطقة ميناء جبل علي الإسلامية رسميًا ، والتي تضم أيضًا كنائس ومعبد للسيخ.

يعيش الآلاف من عمال جنوب آسيا في معسكرات عمل قريبة وسيتم تزويدهم بحافلات خاصة للسماح لهم بزيارة المعبد الذي تبلغ مساحته 2300 متر مربع ومركزه المجتمعي.

وقال عضو اللجنة ، راجو شروف ، الذي يدير شركة منسوجات ، إن حلم والده الذي دام خمسة عقود هو فتح معبد مخصص في دبي.

وقال “انه شعور رائع لانه حلم تحقق ، على الاقل بالنسبة لوالدي الذي يعيش في هذا البلد منذ 1960”.

وأضاف شروف: “لقد شاركت في هذا المشروع منذ خمس سنوات فقط ، لكنه شارك فيه لمدة خمسة عقود. لذلك كانت الرحلة (طويلة) جدًا”.

معبد هندوسي في دبي

تم بناء المعبد بتكلفة حوالي 60 مليون درهم (16 مليون دولار) ويمكن أن يستوعب ألف شخص في وقت واحد. ويتوجّب على الزوار التقدم بطلب للحصول على رمز عبر الإنترنت ثم مسحه ضوئيا للدخول.

تحسبا لارتفاع الطلب ، يجب على الزوار التقدم بطلب للحصول على رمز الاستجابة السريعة عبر الإنترنت الذي يقومون بمسحه ضوئيًا للدخول.

الهنود هم أكبر جالية المغتربين في الإمارات العربية المتحدة ، ويشكلون حوالي 35 % من السكان البالغ عددهم 10 ملايين نسمة.

بالإضافة إلى معبد لجميع أشكال الهندوسية المختلفة ، سيكون بمثابة مركز دعم للمغتربين الهنود ، وخاصة العمال ، مع خبراء مثل المحامين والأطباء الذين يقدمون خدمات تطوعية.

أول معبد هندوسي

وفي الوقت الذي “تتسامح” فيه الإمارات مع المُعتقدات غير الإسلامية، فإنها تعمل بشكل حثيث على معاداة الإسلاميين أينما وُجدوا في العالم.

وعادت الإمارات الربيع العربي، ودعمت الثورات المضادة، وكان لها دور أساس في الانقلاب العسكري بمصر، وعمليات الاغتيال السياسية في تونس.

و”الهندوسية” معتقد سائد في الهند ونيبال منذ القرن الخامس عشر قبل الميلاد، وتتخذ عدة آلهة بحسب الأعمال، فلكل منطقة إله ولكل عمل أو ظاهرة إله.

ويبلغ أتباع المعتقد نحو مليار نسمة، منهم 890 مليون يعيشون بالهند في شبه القارّة الهندية ذات الـ 96% من تعداد الهندوس في العالم.

وتعد البقرة حيوانًا مقدسا في الهندوسية كما تقدس بعض الجماعات أنواع من الزواحف كالأفاعي وأنواع من الثدييات كالقردة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية