الأمم المتحدة: روسيا وسوريا والميليشيات الكردية ارتكبت جرائم حرب

أكد تقرير للأمم المتحدة صادر عن لجنة التحقيق الدولية المستقلة حول سوريا أن روسيا والنظام السوري والميليشيات الكردية ارتكبت جرائم حرب في سوريا.

وأوضح هاني مجلي عضو لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة أن المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الكردية في سوريا شهدت انتهاكات لحقوق المدنيين، بما في ذلك حقوق الأطفال.

وأضاف أن التقرير النظام السوري ارتكب جَرائم حرب من خلال استهداف المدنيين والمنظمات الطبية.

ووفقًا للتقرير، ارتكبت روسيا أيضًا جَرائم حرب من خلال شن هجمات عشوائية على المناطق المدنية.

وقالت إن تركيا تتعامل بحذر شديد في إدلب لتجنب إلحاق الأذى بالمدنيين.

ونفذت تركيا عملية عسكرية أطلق عليها اسم “درع الربيع” ضد قوات النظام السوري في إدلب، ردًا على الهجمات التي أسفرت عن مقتل 33 جنديًا تركيًا الأسبوع الماضي.

 

السعودية: تركيا تدعم الميليشيات المتطرفة في سوريا وليبيا والصومال

 

 

أكد تقرير للأمم المتحدة صادر عن لجنة التحقيق الدولية المستقلة حول سوريا أن روسيا والنظام السوري والميليشيات الكردية ارتكبت جرائم حرب في سوريا. وأوضح هاني مجلي عضو لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة أن المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الكردية في سوريا شهدت انتهاكات لحقوق المدنيين، بما في ذلك حقوق الأطفال. وأضاف أن التقرير النظام السوري ارتكب جرائم حرب من خلال استهداف المدنيين والمنظمات الطبية. ووفقًا للتقرير، ارتكبت روسيا أيضًا جرائم حرب من خلال شن هجمات عشوائية على المناطق المدنية. وقالت إن تركيا تتعامل بحذر شديد في إدلب لتجنب إلحاق الأذى بالمدنيين. ونفذت تركيا عملية عسكرية أطلق عليها اسم “درع الربيع” ضد قوات النظام السوري في إدلب، ردًا على الهجمات التي أسفرت عن مقتل 33 جنديًا تركيًا الأسبوع الماضي.أكد تقرير للأمم المتحدة صادر عن لجنة التحقيق الدولية المستقلة حول سوريا أن روسيا والنظام السوري والميليشيات الكردية ارتكبت جرائم حرب في سوريا .وأوضح هاني مجلي عضو لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة أن المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الكردية في سوريا شهدت انتهاكات لحقوق المدنيين، بما في ذلك حقوق الأطفال.وأضاف أن التقرير النظام السوري ارتكب جرائم حرب من خلال استهداف المدنيين والمنظمات الطبية. ووفقًا للتقرير، ارتكبت روسيا أيضًا جرائم حرب من خلال شن هجمات عشوائية على المناطق المدنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية