الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي: قطر أبهرت العالم في روعة التنظيم

أعرب سعادة السيد فايز الشوابكة، الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي، عن تقديره الجهود الكبيرة التي بذلتها دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مشيرا إلى أن العالم شهد روعة التنظيم، وتكامل الاستعدادات غير المسبوقة لاحتضان البطولة.

وقال سعادته، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن دولة قطر أبهرت العالم في استضافتها هذا الحدث الرياضي الأبرز عالميا، ما يعكس إصرارها الكبير وإرادتها القوية على تحقيق الأفضل دائما في مختلف المجالات.

من ناحية أخرى، نوه الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي بالتنسيق والتعاون المشترك بين مجلس الشورى والاتحاد حول مختلف القضايا والأحداث التي تشهدها الساحة العربية، باعتبار المجلس عضوا فاعلا في الاتحاد.

وأشار إلى أن ترؤس دولة قطر جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية من شأنه أن يساهم في مضاعفة الجهود المستقبلية لعمل الجمعية، خاصة أن هناك رغبة أكيدة وإصرارا واضحا لدعم توجهات الجمعية وأعمالها في المستقبل.

وأكد سعادة فايز الشوابكة أن دولة قطر أثبتت بالفعل من خلال حفل الافتتاح والاستعدادات الكبيرة للمونديال، قدرتها على تنظيم هذا الحدث الاستثنائي، وجعله بمثابة لقاء حضاري يحمل دعوة إلى السلام من خلال الرياضة، وعبر السياسة في بناء الجسور بين الأجيال والثقافات والحضارات.

اشادة دولية

قال نجوم كرة قدم عالميون إن قطر تمكنت من إدهاش العالم عبر تقديم “بروفة” جيدة لمونديال 2022، من خلال التنظيم المثالي لبطولة كأس العرب التي اختُتمت أمس السبت بتتويج الجزائر باللقب.

وجاءت البطولة فرصة مثالية للارتقاء بجاهزية العمليات التشغيلية والمرافق الخاصة بنهائيات كأس العالم قطر 2022، التي تنطلق بعد أقل من عام على ختام منافسات كأس العرب.

واحتضنت البطولة ملاعبُ كأس العالم القطرية: البيت، 974، الجنوب، المدينة التعليمية، أحمد بن علي، الثمامة.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو -في تصريحات لبرنامج “بلا حدود” على قناة الجزيرة- إن تنظيم مونديال العرب في قطر “مذهل” وكأس العالم 2022 سيكون “الأفضل على الإطلاق”.

وشُيدت جميع المنشآت الرياضية تحت إشراف اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وهي مؤسسة حكومية أسست عام 2011 لتتولى مسؤولية تنفيذ البنية التحتية اللازمة لاستضافة مونديال 2022 في قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية