الإفراج عن 70 ألفًا من السجناء في إيران مع زيادة الإصابات بكورونا

قال رئيس القضاء يوم الاثنين إن السلطات أفرجت موقتًا عن 70 ألفًا من السجناء في إيران ، لمكافحة انتشار الفيروس التاجي في السجون، في الوقت الذي أبلغ فيه المسؤولون عن مئات الإصابات الجديدة وعشرات الوفيات في أنحاء البلاد.

وأبلغت إيران عن 595 إصابة جديدة و43 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة إن هذا يوصل إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 7161 حالة مع 237 حالة وفاة.

وأعلن رئيس القضاء إبراهيم الريسي الإفراج المؤقت عن السجناء في الوقت الذي تسعى فيه السلطات الإيرانية إلى مواجهة واحدة من أسوأ معدلات تفشي المرض خارج الصين، حيث نشأ الفيروس الجديد ، وأحد أعلى معدلات الوفيات بسبب المرض.

وقال الريسي إن إطلاق سراح السجناء سيستمر “إلى الحد الذي لا يؤدي إلى انعدام الأمن في المجتمع” ، وفقًا لموقع الميزان الإخباري الخاص بالقضاء.

ولم يعط مزيداً من التفاصيل أو يحدد متى يتعين على الذين أطلق سراحهم العودة إلى السجن.

وأعرب المسؤولون عن قلقهم من احتمال انتشار العدوى خلال النوروز، بداية العام الإيراني الجديد في 20 مارس، وهي عادة فترة تسافر فيها العائلات إلى أماكن العطلات في جميع أنحاء البلاد.

وطلبت وزارة الصحة من الإيرانيين البقاء في منازلهم وفرضت قيودا على السفر بين المحافظات.

ومع ذلك، وعلى الرغم من التحذيرات ، قالت السلطات إنه كانت هناك حركة مرور كثيفة في الأيام الأخيرة على الطرق المتجهة شمالًا إلى بحر قزوين، وهو مكان تقليدي لقضاء عطلة في نوروز.

 

عدد وفيات فيروس كورونا في إيران يرتفع إلى 194

قال رئيس القضاء يوم الاثنين إن السلطات أفرجت موقتًا عن 70 ألفًا من السجناء في إيران ، لمكافحة انتشار الفيروس التاجي في السجون، في الوقت الذي أبلغ فيه المسؤولون عن مئات الإصابات الجديدة وعشرات الوفيات في أنحاء البلاد. وأبلغت إيران عن 595 إصابة جديدة و43 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة إن هذا يوصل إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 7161 حالة مع 237 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية