الإمارات الوجهة المفضلة للعمال الهنود الباحثين عن العمل

قال الوزير الهندي في موراليدهاران في البرلمان نقلاً من مكتب الهجرة الحكومي إن الإمارات هي الوجهة الأولى للعمال الهنود الباحثين عن عمل.

وأضاف الوزير للوك سابها، مجلس النواب، إن منطقة دول مجلس التعاون الخليجي تشكل أربع من أفضل خمس وجهات للعمل في الخارج بين المهنيين والعمال الهنود.

اقرأ أيضًا: “رويترز”: مليون من العمال الهنود يغادرون الخليج دون تحقيق أحلامهم

وقال الوزير لعضو لوك سابها الدكتور مانوج راجوريا إن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة غير الخليجية من بين الخمسة الأوائل.

وكان راجوريا قد تساءل عن “أين يسافر الحد الأقصى لعدد شباب الهند إلى الخارج للحصول على وظائف”.

وقال الوزير إن الإمارات تتبعها السعودية وقطر والولايات المتحدة وسلطنة عمان بترتيب تنازلي للأرقام.

وأضاف: “بهدف تسهيل التوظيف الآمن والقانوني في الخارج للشباب، وخاصة من الفئات الضعيفة والعمال الهنود من المجتمع، الذين يتطلعون إلى وظائف في الخارج، أنشأت الحكومة بوابة e-Migrate التي تحتوي على تفاصيل وكلاء التوظيف المسجلين في البلاد”.

وأضاف: “تحتوي البوابة أيضًا على تفاصيل أسماء الوكلاء غير المسجلين من غير الشرعيين الذين يعملون في ولايات مختلفة،” من أجل تحذير الباحثين عن عمل من الوقوع فريسة للغش.

وبموجب قانون الهجرة الهندي، يُطلب من العمال شبه المهرة وغير المهرة الذين يسافرون إلى الخارج الحصول على تصريح هجرة مسبق من مكتب حماية المهاجرين.

وقال موراليداران إنه في السنوات الخمس الماضية، جاء العمال الأجانب الذين يطلبون تصريح هجرة مسبق من الدول التالية بترتيب تنازلي للأرقام. هذه الولايات هي ولاية أوتار براديش، وبيهار، والبنغال الغربية، وتاميل نادو، وراجستان.

يذكر ان الإمارات العربية المتحدة هي موطن لأكثر من 200 جنسية، معظمهم يقيمون في دبي وأبوظبي.

ويشكل المواطنون 20٪ فقط من إجمالي السكان، مما يجعل الإمارات العربية المتحدة موطناً لواحدة من أعلى نسبة المغتربين في العالم.

كما يشكل العمال الهنود والباكستانيون أكبر مجموعات المغتربين في البلاد، حيث يشكلون 28٪ و 12٪ من إجمالي السكان على التوالي.

كما أن هناك 461 ألف غربي يعيشون في الإمارات العربية المتحدة، ويشكلون 5.1٪ من مجموع سكانها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية