الإمارات تتصدر قائمة أسرع إنترنت في العالم

اعتلت الإمارات صدارة دول العالم من حيث متوسط سرعة الإنترنت المحمول، ببلوغها سرعة 200.24 ميغا بايت في الثانية، وجاءت قطر في المركز الثاني بمتوسط سرعة 182.98 ميغا بايت في الثانية، ثم الكويت في المركز الثالث عالمياً بـ152.95.

ويأتي المتوسط العالمي لسرعة الإنترنت المحمول عالمياً بمختلف تردداته بـ42.92 ميغا بايت في الثانية.

وعلى مستوى الإنترنت الثابت احتلت الإمارات المركز الثاني عالمياً بمتوسط سرعة بلغ 239.20 ميغا بايت في الثانية، وذلك بعد سنغافورة التي احتلت الصدارة بمتوسط سرعة 247.29 ميغا بايت في الثانية بحسب ما ذكرت «صحيفة البيان».

وجاء ذلك وفقاً للتقرير الشهري لـ«سبيد تيست غلوبال إنديكس» في تحليل متوسط سرعات الإنترنت عالمياً.

وتفوقت دول آسيا في سرعة الإنترنت المحمول والثابت على قارات العالم، حيث في المحمول جاءت النرويج كأول دولة من خارج آسيا في متوسط السرعة، محتلة المركز الرابع عالمياً بسرعة بلغ متوسطها 143.83 ميغا بايت في الثانية، بينما جاءت تشيلي كأول دولة من خارج القارة الصفراء على مستوى متوسط سرعة الإنترنت الثابت بـ229.48 ميغا بايت في الثانية محتلة المركز الثالث عالمياً.

وفي المراكز المتأخرة بترتيب سرعة الإنترنت، احتلت السودان المركز الأخير كأبطأ سرعة إنترنت محمول في العالم بـ 2.38 ميغا بايت في الثانية، بينما كوبا جاءت أقل سرعة إنترنت ثابت في العالم بمتوسط 1.96 ميغا بايت في الثانية.

ويعود تاريخ الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة إلى عام 1995 م، حين بدأت شركة اتصالات بتقديم الخدمة للعوام.

إمارات و.ae هما اسما نطاق الإنترنت للإمارات.إلى جانب حجب الإمارات للمواقع الإباحية والنطاقات العليا المخصصة لذلك مثل .xxx

كما تحجب الإمارات برامج الإتصال الصوتي للأفراد، مثل فايبر وواتساب وسكايب كتعزيز للموقف المالي لشركات الاتصالات في الإمارات بحيث تحتكر شركات الاتصالات خدمة الاتصالات الصوتية عبر شبكات الهاتف والمحمول التقليدية.

تعمل حكومة الإمارات الذكية على تهيئة الخطط واعتماد الاستراتيجيات المستقبلية اللازمة لتطبيق الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت، بما يتضمن معايير الأمان والتوسع وتلبية الطلب المتزايد على الاتصال في عصر البيانات المتدفقة وإنترنت الأشياء، وذلك تماشيا مع توجه الإمارات نحو التطبيق المكثف للمدن الذكية، وما ينطوي عليه ذلك من استخدام موسع للإنترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية