الجزائر إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

تأهل منتخب الجزائر لدور نصف النهائي في كأس الأمم الأفريقية 2019 المقامة في مصر بعد فوزه على ساحل العاج بركلات الترجيح 4-3، بعد التعادل بهدف لمثله في أشواط المباراة الأربعة.

وسجل هدف الجزائر سفيان فيغولي في الشوط الأول بينما سجّل اللاعب الإيفواري كودجيا هدف التعادل لمنتخب بلاده.

وسجل الركلة الأولى للجزائر رامي بن سبعيني، والثانية إسلام سليماني، والثالثة أندي ديلور، والرابعة آدام وناس، فيما أضاع الخامسة يوسف بلايلي بعد ارتطام الكرة بالقائم.

وسجل لساحل العاج الركلة الأولى الاعب فرانك كيسي، والثانية كورني، فيما أضاع الثالثة ويلفريد بوني بعد تصدي الحارس الجزائري لها، وسجل الرابعة جراديل، وأضاع الخامسة باغا يوكو بعد ارتطام الكرة بالقائم.

ولعب المنتخب الجزائري مباراته مع منتخب ساحل العاج على ملعب السويس مدفوعًا بطموحه لتحقيق اللقب، بعد الأداء القوي خلال مباريات دوري المجموعات وثمن النهائي.

وحصد المنتخب الجزائري العلامة الكاملة في مبارياته الأربعة بإشراف مدربه جمال بلماضي.

وتنتظر الجزائر لقباً قارياً ثانياً منذ تتويجها الوحيد على أرضها عام 1990.

ومنذ 19 عامًا، لم يتمكن محاربو الصحراء من رفع الكأس مجدداً، وعانوا حتى لتخطي الدور ربع النهائي، باستثناء نسخة 2010 عندما حصلوا على المركز الرابع.

وتألق المنتخب الجزائري حتى اليوم في النسخة الحالية من كأس الأمم الأفريقية، بإشراف بلماضي الذي تولى مهامه صيف العام الماضي.

وأكد متابعون أن بلماضي أعاد الانضباط إلى منتخب ضم في صفوفه العديد من النجوم في الأعوام الماضية، لكنه عانى من مشكلات مختلفة، لاسيما لجهة الانضباط والتكاتف، أبعدته عن نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وأدت إلى خروجه من الدور الأول لأمم إفريقيا 2017 في الغابون.

وأنهى محاربو الصحراء الدور الأول بالعلامة الكاملة والشباك النظيفة، وحقق في ثمن النهائي فوزاً عريضاً على غينيا بثلاثية نظيفة، في نتيجة كانت الثانية من نوعها على التوالي بعد التفوق على تنزانيا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وقال الفرنسي كلود لوروا، أحد أبرز المدربين الذين عرفتهم القارة السمراء ويشرف حالياً على منتخب توغو، في تصريحات لموقع “دي زي فوت” الجزائري إن المنتخب “منظم بشكل مثالي”.

وبعد العبور إلى ربع النهائي، قال بلماضي:”نحن لا نختبئ. الجميع يرى. لا يكلف شيئا أن نكون طموحين ولدينا أهداف وإن كانت تبدو مستحيلة. لم أتوقع الفوز في كل مبارياتنا بدور المجموعات. نحن أكثر من راضين، سعداء جدًا، اللاعبون قدموا أداء جميلا، لم يتلقوا هدفا، سجلوا ثلاثة”.

وهذا هو ثامن لقاء بين المنتخبين في كأس أمم أفريقيا، فاز ساحل العاج 3 مرات مقابل فوزين للجزائر وتعادل مرتين.

 

تعرف علي إحصائيات دور ثمن النهائي لبطولة أفريقيا والمواجهات المنتظرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية