الجيش المصري: مقتل 47 مسلحًا و5 من الجيش في سيناء

أعلن الجيش المصري عن مقتل 47 مسلحًا وخمسة من جنوده وضباطه في سيناء خلال “استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة”.

وقال الجيش في بيان له إن قواته الجوية استهدفت ودمرت عدد (29) مخبئا وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة لتدمير (97) عربة دفع رباعي.

وذكر أنه نفذ “عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على عدد (47) فردًا تكفيريًا عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء”.

وأشار إلى أن عناصر المهندسين العسكريين اكتشفوا وفجروا عدد (385) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات على طرق التحرك بمناطق العمليات، واكتشفت عدد (2) فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.

ولفت إلى ضبط وتدمير عدد (33) سيارة وعدد (8) دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

وأعلن الجيش القبض على عدد (158) فردًا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، “وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم”.

وقال البيان إنه: “تم اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء”.

وأضاف أن القوات البحرية نفذت مهامها المخططة بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الاقتصادية وتأمين الشريط الساحلي ضد أعمال التسلل البحري، وتفعيل إجراءات الأمن البحري داخل المياه الإقليمية.

وأشار إلى أن قوات حرس الحدود تمكنت على كافة الاتجاهات الاستراتيجية من ضبط (585) بندقية مختلفة الأنواع وعدد (2) رشاش وعدد (80) خزنة بندقية آلية وعدد (2088) طلقة مختلفة الأعيرة.

كما تمكنت القوات، وفق البيان، من ضبط (646) كيلو جرامًا من جوهر الحشيش المخدر، وضبط (7707) كيلو جرامات من نبات البانجو، بالإضافة إلى (10) كيلو جرامات من مادة الأفيون المخدر، و(633000) قرص مخدر، واكتشاف وتدمير (102) فدان من نبات الخشاش والبانجو، و (257) كيلو جراما من بذور الخشاش والبانجو.

وأضاف “وضبط عدد (172) عربة تستخدم في أعمال التهريب بالإضافة إلى ضبط عدد (48) جهازًا يستخدم للتنقيب عن المعادن وضبط كمية كبيرة من المبالغ النقدية.

وأعلن الجيش المصري إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد (1048) فردًا من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد، وضبط عدد (258117) قاروصة سجائر ثبت بالتحليل احتواؤها على مواد مسرطنة، وضبط 12 هاتفًا للاتصال عبر الأقمار الصناعية وعدد 15 جهاز (GBS).

وأوضح الجيش أنه “ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد ضابط وضابط صف و3جنود وإصابة 4 جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية”.

وأكد الجيش المصري والشرطة “استمرار جهودهما للقضاء علي جذور الإرهاب”.

 

7 قتلى بينهم 4 من الشرطة بتفجير انتحاري بسيناء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية