الحوثيون: إسقاط طائرة تجسس للتحالف هي الثالثة خلال 24 ساعة

أعلن الحوثيون يوم الثلاثاء عن إسقاط طائرة تجسس للتحالف السعودي في اليمن، وهي الثالثة من هذا النوع التي تُسقط في أقل من 24 ساعة، وفقًا لما ذكرته قناة المسيرة التابعة للجماعة.

وقال المتحدث باسم الجيش التابع للحوثيين يحيى سريع: “تمكنت الدفاعات الجوية بفضل الله من إسقاط طائرة تجسس للتحالف من طراز فانتوم في منطقة التينة بحي حيران”.

وأشار إلى أن آخر طائرة بدون طيار أُسقطت “تخص القوات السودانية، وتم إسقاطها صباح اليوم بصاروخ لم يكشف عنه أثناء قيامها بأعمال قتالية”.

وبالأمس، اعترضت قوات الدفاع الجوي واستهدفت طائرتي استطلاع، إحداهما فوق منطقة السليف في الحديدة. وأسقطت الطائرة الثانية بدون طيار على حي الرازية في محافظة صعدة الشمالية.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، نشر سريع إحصائيات خلال مؤتمر صحفي حول قيام التحالف بتنفيذ أكثر من 6534 غارة هذا العام.

وأكد أيضًا أن “قدراتنا الصاروخية المتصاعدة خلال عام 2019 أدت إلى تنفيذ ضربات مؤلمة للعدو، بما في ذلك العمليات التي تم فيها إطلاق 10 صواريخ باليستية في وقت واحد”.

وفي آخر نوفمبر الماضي، اعترفت السعودية بمقتل طيارين سعوديين بعد تحطم مروحية من طراز أباتشي في اليمن، بعد يوم من بث قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي مقطع فيديو لما قالت إنه إسقاط طائرة أباتشي سعودية قبالة عسير على الحدود اليمنية السعودية “بينما كانت تقوم بأعمال عدائية”.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن الطيارين القتيلين هما النقيب طيار عبد المجيد بن محمد العمري، والملازم أول طيار سعود بن سعد الشهري.

وقالت إن الطيارين “استشهدا بعد سقوط طائرتهم الاباتشي في اليمن أثناء أداء مهامهم دفاعًا عن دينهم ووطنهم.

ونقلت وسائل الإعلام الحوثية عن الناطق العسكري يحيى سريع قوله إن الدفاعات الجوية الحوثية أسقطت طائرة أباتشي سعودية بصاروخ أرض جو “بتكنولوجيا جديدة سنكشف عنها لاحقًا”.

وقال إن الطائرة السعودية أسقطت في منطقة مرخصة قبالة عسير أثناء قيامها بأعمال قتالية، مشيرًا إلى مقتل طاقمها المكون من سعوديين اثنين.

وأضاف أن عملية إسقاط الأباتشي موثقة بالصوت والصورة من قبل عدسة الإعلام الحربي التابع للجماعة الحوثية.

وحذر المتحدث العسكري باسم الحوثيين من أن الاقتراب من المجال الجوي اليمني محظور، وأن هذا الجو لن يكون نزهة لأحد، وتعهد بمعالجة كل المحاولات التي وصفها بأنها عدائية من أجل حماية المجال الجوي اليمني بشكل كامل.

وقالت المسيرة إن سقوط أباتشي السعودية جاء بعد ثلاثة أشهر من اكتشاف القوات الحوثية نظامين للدفاع الجوي، هما “فاتير 1″ و”ساكب 1”.

 

فيديو: السعودية تعترف بمقتل طيارين جراء إسقاط الحوثيين مروحية أباتشي على حدود اليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية