الحوثيون يهاجمون السعودية بالطائرات والزوارق المفخخة

هاجم الحوثيون مناطق في جنوبي المملكة العربية السعودية ، بينها مطار أبها الدولي، عبر طائرات مسيرة وزورق مفخخ، في وقت أعلن “التحالف” إفشال الهجمات.

وقال التحالف الذي تقوده السعودية إنه اعترض طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات ودمرها في مطار أبها الدولي، وزورقا محملا بالمتفجرات يتم التحكم فيه عن بعد في جنوب البحر الأحمر أطلقهما الحوثيون المتحالفون مع إيران، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي، بحسب وكالة الأنباء السعودية ، إن بعض الشظايا سقطت على المطار نتيجة اعتراض الطائرة المسيرة التي أطلقها الحوثيون ، ولم تتسبب في وقوع إصابات أو أضرار.

وقالت قناة الإخبارية الحكومية ، نقلاً عن مراسلها ، إن الحركة الجوية في المطار تسير كالمعتاد.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية أن المالكي قال إن القارب المحمّل بالمتفجرات، الذي أطلقه الحوثيون ، يشكل تهديدا للأمن الإقليمي والدولي وطرق الشحن والتجارة العالمية.

وقال المتحدث باسم التحالف إن القارب أطلقته جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران من مدينة الحديدة الساحلية اليمنية باتجاه السعودية .

وأكد المالكي أن “التحالف سيواصل تنفيذ كافة الإجراءات الرادعة الصارمة ضد هذه المليشيا الإرهابية وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات التي تشكل تهديدا للأمن الإقليمي والدولي”.

وقبل ثلاثة أيام، قال التحالف بقيادة السعودية ، الذي يقاتل الحوثيين في ​​اليمن، إنه اعترض ودمر صاروخا باليستيا أطلق باتجاه مدينة نجران.

وأضاف بيان التحالف، الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن الصاروخ أطلقه الحوثيون بطريقة تستهدف المدنيين في نجران.

ويشهد اليمن صراعًا منذ عام 2014 بدأ باستيلاء الحوثيين المتحالفين مع إيران على العاصمة صنعاء ثم جزءًا كبيرًا من شمال البلاد.

وتصاعد القتال في مارس 2015 عندما تدخل التحالف بقيادة السعودية لإعادة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقبل أسبوعين، أفاد التلفزيون الرسمي السعودي بأن التحالف الذي تقوده السعودية اعترض صاروخًا وطائرة مسيرة محملة بالمتفجرات أطلقته جماعة الحوثي من اليمن باتجاه نجران جنوبي السعودية.

وكثّف الحوثيون مؤخرًا هجماتهم على السعودية عبر الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة بعد نحو عام من الهدوء النسبي.

 

اقرأ المزيد/ السعودية تعترض صاروخًا باليستيًا حوثيًا أطلق باتجاه نجران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية