الحوثي يقصف قاعدة الملك خالد الجوية مجددًا جنوبي السعودية

أعلن الحوثيون يوم السبت عن استهداف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في عسير جنوبي المملكة العربية السعودية بعدة هجمات عبر طائرات مُسيرة، وهو الهجوم الثاني خلال أيام.

وقال متحدث باسم قوات الحوثيين إن “سلاح الجو المسير نفذ عدة هجمات بطائرات قاصف2k استهدفت رادارات ومواقع عسكرية مهمة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط”.

وذكر المتحدث أن “الطائرات أصابت أهدافها بدقة”.

وشدد على أن هذه العملية  “تأتي في إطار الرد على جرائم العدوان وحصاره المستمر على الشعب اليمني العظيم، حيث بلغ عدد غارات العدوان خلال 12 ساعة الماضية 25 غارة جوية”.

وأعلن الحوثيون الأربعاء الماضي عن تنفيذ عملية واسعة استهدفت مطار جيزان الإقليمي بعدد من طائرات قاصف 2K.

وقال الحوثيون إن الهجمات أصابت أهدافًا عسكرية مهمة في المطار، وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية فيه.

كما ذكر الحوثيون أنهم نفذوا الثلاثاء الماضي عمليتين هجوميتين جديدتين على قاعدة الملك خالد الجوية في مدينة خميس مشيط، وعملية واسعة باتجاه مطار جيزان الإقليمي.

واستهدفت العمليتان مواقع عسكرية مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية محققة إصابات دقيقة، وفق قولهم.

ولفتوا إلى أن العملية الواسعة باتجاه مطار جيزان الإقليمي أصابت مرابض الطائرات بلا طيار في المطار.

قال المتحدث الحوثي مهددًا السعودية: “كلما استمر النظام السعودي في تصعيده وعدوانه وحصاره كلما كانت عملياتنا مستمرة ومتصاعدة وفي توسع مستمر “.

وكثف الحوثيون هجماتهم مؤخرًا على أهداف حيوية سعودية كمطارات جيزان ونجران وأبها، بالإضافة إلى محطات توليد الكهرباء، وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.

وأدت هجمات الحوثيين إلى تعطل مطارات جيزان ونجران وأبها بشكل جزئي، ووقوع ضحايا وإصابات بين المدنيين.

وقالت قناة الحوثيين إن الهجمات تستهدف قواعد ومخازن عسكرية داخل المطارات، بالإضافة لأبراج المراقبة.

ويرى الحوثيون أن “الهجمات فتحت عيون العالم على مأساة ملايين اليمنيين ومئات آلاف المرضى في الداخل والخارج نتيجة إغلاق مطار صنعاء بشكل تام من قبل تحالف العدوان للعام الثالث على التوالي”.

وأضافت قناة الجماعة أنه “منذ إعلان القيادة السياسية عن وضع قاعدة المطار بالمطار، لا يمضي يوم دون أن تتعرض المطارات السعودية في جنوب المملكة لهجمات الطيران المسير، بهدف شل حركة هذه المطارات في نهاية المطاف حتى يرضخ العدوان للمطلب العادل ورفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي”.

 

هجوم حوثي جديد على مطار جيزان وقاعدة جوية جنوبي السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية