الدنمارك توقف الرحلات القادمة من الإمارات بسبب فحوص كورونا زائفة

قالت السلطات في الدنمارك إنه أوقفت الرحلات القادمة من الإمارات لمدة خمسة أيام بعد فحوص زائفة لفيروس كورونا لمسافرين وصلوا إلى مطارات الدنمارك.

وأوضحت السلطات في الدنمارك أن فحوصًا زائفة لكورنا حملها مسافرون قدموا من الإمارات، فيما علقت السلطات الرحلات لمدة 5 أيام.

من جانبه، قال وزير النقل الدنماركي اليوم الجمعة إنه تم إلغاء كافة الرحلات الجوية التجارية القادمة من الإمارات العربية المتحدة لمدة خمسة أيام.

وأوعز الوزير الدنماركي للتأكد من أن الاختبار السلبي لفيروس كورونا المطلوب هو فحص حقيقي يجري بشكل صحيح”.

وذكر أن السلطات الدنماركية تسلمت إشارة تشكك في صحة الفحوص التي تم الحصول عليها في إمارة دبي.

وتريد التأكد من أن الفحص ليس خاطئًا وأنه لا يمكن شراء فحوص مزورة.

وبينما تفرض الوجهات السياحية الأخرى قيودا شديدة للسيطرة على الأزمة الصحية، تبقي دبي أبوابها مفتوحة على مصراعيها أمام السياح.

وقد زار مشاهير دنماركيون دبي مؤخرا مما أثار انتقادات من رئيسة الحكومة ميتي فريديريكسن.

والتي قالت آسفة خلال اجتماع للحكومة الثلاثاء إن “ما يحدث عندما نسافر الآن هو أننا نخاطر بإعادة الطفرات إلى الدنمارك، مما يساهم في إضعاف سيطرتنا على الوباء”.

وتفرض الدولة الاسكندنافية التي يبلغ عدد سكانها 5,8 ملايين نسمة قيودا صارمة منذ نهاية ديسمبر لمحاربة الموجة الجديدة من الوباء. وهي تشعر بالقلق من انتشار نسخ متحورة من الفيروس.

وقد سجلت فيها 283 إصابة بالنسخة البريطانية من الفيروس المتحور وإصابة واحدة بالفيروس المتحور لجنوب إفريقيا لدى شخص قادم من دبي.

تزايد الإصابات

وكانت وزارة الصحة الإماراتية قالت الصيف الماضي إنها سجلت أعدادًا مقلقة في عدد الإصابات بفيروس جائحة كورونا، عبر إجراء 6 ملايين فحص مخبري.

وأوضح وزير الصحة الإماراتي عبد الرحمن العويس أن الإمارات أجرت مؤخرًا 6 ملايين فحص مخبري لفيروس كورونا.

وقال إن عدد الإصابات أصبح يدعو للقلق.

وخلال الأسبوعين الفائتين، سجلت الوزارة الإماراتية تضاعفًا ملحوظًا بعدد الإصابات المسجلة يوميًا.

ودعا الوزير إلى أهمية الالتزام بالتدابير الوقائية؛ التي يأتي أولها اجتناب التجمعات والزيارات خلال الفترة الحالية، والالتزام بالتباعد الجسدي.

وأشار إلى أنه وعدا اتخاذ التدابير الاحترازية لمواجهة الجائحة على الصعد الصحية والاجتماعية والاقتصادية، تواصل حكومة الإمارات دعم البحث العلمي.

اقرأ أيضًا: الإمارات: تزايد الإصابات بكورونا أصبح مقلقًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية