السعودية والإمارات تدعمان اليونان ضد تركيا

ذكرت صحيفة يني شفق التركية أن السعودية والإمارات تدعمان اليونان ضد تركيا في البحر المتوسط.

واجتمعت الدولتان العربيتان اللتان كان لهما تاريخ من العداء مع أنقرة على مدار العقد الماضي نتيجة دعمهما للأطراف المتعارضة في العديد من نزاعات الشرق الأوسط بما في ذلك سوريا ومصر وليبيا، بوزير الخارجية اليوناني نيكوس كريستودوليدس، ومسؤولين آخرين في أثينا.

وفي لقاء بين المسؤولين السعوديين وكريستودوليدس، ذكرت الصحيفة أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وعد بتزويد قبرص اليونانية بكل الدعم الذي تحتاجه في شرق البحر المتوسط ​​من أجل التصدي لتركيا.

كما ذكرت أن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان زار أثينا والتقى بنظيره اليوناني كجزء من الجهود المشتركة من السعودية والإمارات ضد تركيا في البحر المتوسط.

 

صحيفة: خطوة عدوانية جديدة من الإمارات والسعودية ضد تركيا

ذكرت صحيفة يني شفق التركية أن السعودية والإمارات تدعمان اليونان ضد تركيا في البحر المتوسط. واجتمعت الدولتان العربيتان اللتان كان لهما تاريخ من العداء مع أنقرة على مدار العقد الماضي نتيجة دعمهما للأطراف المتعارضة في العديد من نزاعات الشرق الأوسط بما في ذلك سوريا ومصر وليبيا، بوزير الخارجية اليوناني نيكوس كريستودوليدس، ومسؤولين آخرين في أثينا. وفي لقاء بين المسؤولين السعوديين وكريستودوليدس، ذكرت الصحيفة أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وعد بتزويد قبرص اليونانية بكل الدعم الذي تحتاجه في شرق البحر المتوسط ​​من أجل التصدي لتركيا. كما ذكرت أن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان زار أثينا والتقى بنظيره اليوناني كجزء من الجهود المشتركة من السعودية والإمارات ضد تركيا في البحر المتوسط. كرت صحيفة يني شفق التركية أن السعودية والإمارات تدعمان اليونان ضد تركيا في البحر المتوسط. واجتمعت الدولتان العربيتان اللتان كان لهما تاريخ من العداء مع أنقرة على مدار العقد الماضي نتيجة دعمهما للأطراف المتعارضة في العديد من نزاعات الشرق الأوسط بما في ذلك سوريا ومصر وليبيا، بوزير الخارجية اليوناني نيكوس كريستودوليدس، ومسؤولين آخرين في أثينا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية