السلطات الكورية الجنوبية تعتقل مسؤول إماراتي بتهمة التحرش الجنسي

اعتقلت سلطات كوريا الجنوبية مسؤولا من الإمارات العربية المتحدة بتهمة التحرش الجنسي، حيث تم تسليم المسؤول الإماراتي، الذي كان يشارك في مؤتمر دولي بالبلاد، إلى النيابة الكورية بتهمة التحرش الجنسي بموظفة كورية.

ووفقاً للشرطة والوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تحرش مسؤول  يرافق وزير الصحة الإماراتي  جنسياً بموظفة كورية في مؤتمر الأمن الصحي العالمي ، الذي انعقد في سول، يوم 30 نوفمبر.

وعُقد المؤتمر في الفترة ما بين 28 إلى 30 من نوفمبر بهدف الاستجابة للأمراض المعدية الجديدة، بمشاركة وزراء ونواب من 27 دولة و10 منظمات دولية.

وبحسب ما ورد، قام المسؤول، الذي تم تسليمه إلى الادعاء، بالاتصال الجسدي المتعمد بالضحية اثناء التقاط صورة تذكارية في اليوم الأخير للحدث.

وأبلغت الهيئة المسؤولة عن الحدث الشرطة على الفور بالقضية.

وأحالت الشرطة الكورية الرجل إلى النيابة يوم 9 ديسمبر بتهمة المضايقة القسرية، وتم منع المشتبه به من مغادرة البلاد، ويتم التحقيق معه حاليا من قبل مكتب المدعي العام في غرب سول.

هذه الحادثة تعود بالأذهان لقضة البريطانية التي اتهمت الشيخ الإماراتي نهيان بن مبارك آل نهيان بالاعتداء عليها جنسيًا، في 14 فبراير 2020 في منزل خاص في أبوظبي مطالبة بالتعويض عن الأضرار التي لحقت بها.

وطالب المواطنة البريطانية كيتلين ماكنمارا بتعويضات عن جرائم جنسية متعددة اتهمت فيها الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بالاعتداء عليها والتحرش الجنسي بها.

وأعلنت ماكنمارا، التي كانت مشرفةً على مهرجان “هاي” الأول في أبوظبي في فبراير 2020، عن اتهاماتها العام الماضي.

وأوضحت صحيفة “صندي تايمز” أن منظمة معارض تقدمت بشكوى إلى الشرطة البريطانية تفيد باتهام الوزير نهيان بن مبارك بالتحرش فيها في فيلا خاصة بها في أبوظبي.

وأشارت المجني عليها إلى أنها تلقت دعوةً في عيد الحب في فيلا بأبوظبي اعتقادًا منها أن الأمر سيكون لمناقشة ترتيبات المعرض الدولي.

وأشارت إلى أنها عملت لنصف عام في وزارة التسامح ثم عملت في مهرجان “هاي” كأول فعالية للمهرجان بين بريطانيا والإمارات.

وجاء في الاتصال أنه سأل الشيخ الوزير المجني عليها عن صحتها ودعاها لحفل عشاء معه ولم تعلم أن الأمر سينتهي بفضيحة جنسية وتحرش”.

وفور وصول المجني عليها أهداها الوزير الشيخ مبارك بن نهيان آل نهيان ساعة فاخرة من طراز Tag Heuer الماسية بقيمة 4500 دولار.

وفي فضيحة جنسية مدوية، قالت المجني عليها إنه قدم لها النبيذ وبدأ بتحسس قدميها ويديها على مقعد واسع بجانبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية