السودان تطالب الإمارات بإعادة سودانيين أرسلتهم أبو ظبي إلى ليبيا كمرتزقة

أعلن وزير سوداني أن بلاده طالبت الإمارات العربية المتحدة بإعادة مواطنين سودانيين أرسلتهم أبو ظبي إلى ليبيا كمرتزقة في المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي تدعمه الإمارات في ليبيا.

وقال وزير الإعلام السوداني فيصل محمد صالح في مؤتمر صحفي أن “الحكومة السودانية تتواصل مع الإمارات العربية المتحدة بشأن المواطنين الذين تم تجنيدهم للعمل في ليبيا”.

وأضاف أن “الإمارات العربية المتحدة طُلب منها الاستجابة الفورية لمطالب السودان بإعادة السودانيين الذين يريدون العودة إلى بلادهم طواعية”.

وأشار صالح إلى أن الشباب السوداني الذين أبرموا عقود عمل مع أبو ظبي “تم اختيارهم للعمل كحراس أمن في الإمارات أو كحراس للمنشآت النفطية في ليبيا”.

وفي يوم الثلاثاء، وصل 50 شابًا سودانيًا، كانوا يتلقون تدريبات من قبل شركة أمنية في معسكر البياتي في الإمارات، إلى الخرطوم وتوجهوا على الفور إلى سفارة الإمارات في الخرطوم للمطالبة بحقوقهم، وفقًا لموقع سودان تريبيون .

ونظّم سودانيون احتجاجات ضد تجنيد مواطنين سودانيين كمرتزقة، بعد أن خدعتهم أبو ظبي بقولها إنهم سيعملون كحراس أمن في الإمارات، وأعلنوا عن تضامنهم مع سودانيين أرسلتهم أبو ظبي إلى ليبيا كمرتزقة .

وأرسلت شركة الأمن الإماراتية “بلاك شيلد” مجموعة من الشباب السوداني ضد إرادتهم إلى ليبيا، منتهكة بذلك عقود عملهم الموقعة في الإمارات العربية المتحدة.

بدورها، قالت وزارة الخارجية السودانية في تصريحات صحفية إنها تحقق في قضية الشباب السوداني مع حكومة أبو ظبي بعد أن أرسلتهم الشركة ضد إرادتهم إلى ليبيا.

وأكدت الوزارة “سنضمن سلامة الشبان السودانيين الذين أرسلتهم شركة إماراتية لحراسة حقول النفط في ليبيا”.

 

الخرطوم تحقق في استدراج الإمارات سودانيين للقتال في ليبيا

أعلن وزير سوداني أن بلاده طالبت الإمارات العربية المتحدة بإعادة مواطنين سودانيين أرسلتهم أبو ظبي إلى ليبيا كمرتزقة في المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي تدعمه الإمارات في ليبيا. وقال وزير الإعلام السوداني فيصل محمد صالح في مؤتمر صحفي أن “الحكومة السودانية تتواصل مع الإمارات العربية المتحدة بشأن المواطنين الذين تم تجنيدهم للعمل في ليبيا”. وأضاف أن “الإمارات العربية المتحدة طُلب منها الاستجابة الفورية لمطالب السودان بإعادة السودانيين الذين يريدون العودة إلى بلادهم طواعية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية