العمالة الوافدة تشيد باجراءات قطر في تحسين أوضاعهم واصلاحات سوق العمل

أشاد موظفون وعمال وافدون ببيئة العمل في دولة قطر في منشآت القطاع الخاص التي عملت على تحسينها وزارة العمل خلال الفترة الماضية مما ساهم بحفظ وحماية حقوقهم وتوفير كل سبل الراحة والرعاية لهم من أجل القيام بواجباتهم على الوجه الأمثل في مختلف مواقع العمل بالدولة.

مؤكدين ان التشريعات والأنظمة عززت من امكانيات استقطاب الكفاءات الوطنية والعمالة الوافدة المؤهلة بما يساهم برفع معدلات الإنتاجية في مؤسسات القطاع الخاص.

وقالوا إن أوضاع العمالة الوافدة في دولة قطر ممتازة، معبرين عن سعادتهم بالتواجد في قطر والعمل بها.. قال توماس من غانا ويعمل فرد أمن في إحدى المؤسسات بالدولة، عبر فيديو نشرته وزارة العمل عبر حسابها الرسمي في تويتر، إن وضع العمال في قطر جيد جدا، وانا سعيد بالعمل هنا وكل شيء هنا يسير على ما يرام، واضاف قائلا: بالفعل وضع العمال الوافدين جيد جدا وكل الأحوال هنا في دولة قطر طيبة وممتازة.

من جانبه قال محمد عظيم خالد من باكستان ويعمل في أورويدو قطر، في اليوم العالمي للعمال أعبر عن سعادتي وتقديري لكل العمال في مختلف انحاء العالم، والعمال هم سواعد البناء في كل العالم.

مشيرا إلى أن كل دول العالم تعتمد على العمال، وقدم محمد الشكر والتقدير لوزارة العمل على جهودها الكبيرة التي تقدمها لجميع العمال بالدولة وحماية حقوقهم والحفاظ عليها وتوفير بيئة العمل المناسبة لهم.

بدوره قال تميم خان من باكستان ويعمل في شركة اورويدو، أود التعبير في اليوم العالمي للعمال عن سعادتي بالعمل في دولة قطر، مؤكدا أن وضع العمال في دولة قطر بعد الاصلاحات التي نفذتها أصبح جيدا للغاية.

فعالية ترفيهية للعمال

وتقدمت وزارة العمل بالشكر لجميع القوى العاملة الوطنية والعمالة الوافدة على جهودهم الدؤوبة بالمساهمة في مسيرة التقدم والنماء التي تشهدها البلاد، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للعمال.

وأكدت الوزارة أنه بسواعد العمال تستمر الانجازات في مختلف قطاعات الدولة.

وأشارت الوزارة الى أن مسيرة التنمية لا تزال تسير ضمن رؤية قطر الوطنية 2030 لتحقيق الأهداف المرجوة بسواعد القوى العاملة الوطنية جنبا إلى جنب مع العمالة الوافدة.

وفي نفس السياق نظمت الوزارة بالتعاون مع مجموعة إعمار فعالية ترفيهية بمناسبة اليوم العالمي للعمال، حيث شارك العمال في أنشطة رياضية متنوعة ضمن جهود الوزارة في تسليط الضوء على أهمية القوى العاملة في دعم مسيرة الإنجازات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية