القمة العربية تؤكد مساندتها لدولة قطر ضد حملة التشويه التي تطالها

أعلنت القمة العربية الـ (31) ) لمجلس جامعة الدول العربية ، التي عقدت يومي 1 نوفمبر و2 نوفمبر الجاري، عن مساندتها لدولة قطر في احتضان نهائيات بطولة كأس العالم قطر 2022 .

ووفق ما جاء في بيان إعلان الجزائر الصادر عن القمة ، فقد أعلن القادة العرب مساندتهم لدولة قطر التي تتأهب لاحتضان نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 والثقة التامة في قدرتها على تنظيم نسخة متميزة لهذه التظاهرة العالمية.

ورفض البيان حملات التشويه والتشكيك المغرضة التي تطال دولة قطر، مؤكداً على أهمية اضطلاع الدول العربية بدور بارز في تنظيم التظاهرات الدولية الكبرى التي تشكل محطات رئيسية ومهيكلة للعلاقات الدولية.

كما أعرب البيان عن الدعم لجمهورية مصر العربية التي تستعد لاحتضان الدورة (27) لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول تغير المناخ، وكذلك الدعم لاستضافة المملكة المغربية للمنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، يومي 22-23 نوفمبر 2022 بمدينة فاس، والدعم لدولة الإمارات العربية المتحدة في التحضير لاحتضان الدورة (28) لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول تغير المناخ.

كما أعلن البيان التأييد لترشيح مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية، لاستضافة معرض إكسبو 2030.

والسبت الماضي، استنكرت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج تصريحات وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، بحق قطر، مشددة على موقفها الداعم للدوحة في “التصدي لأي تدخل في شؤونها الداخلية”.

وتعرض مونديال قطر لحملة اعلامية ممنهجة لم يسبق لها مثيل خلال بطولات كاس العالم الماضية، حيث يتصاعد الهجوم مع اقتراب العد التنازلي للحدث الكروي الاكبر بالعالم ، وذلك استنادًا إلى شائعات لا أساس لها من الصحة.

وتعتمد عليها الحملة الممنهجة التي تواصل هجومها على استضافة قطر لمونديال 2022 وسط تجاهل تام للجهات الرسمية التي قامت بالرد على تلك المزاعم ونفيها حيث تواصل الحملة الاعلامية المغرضة الضغط حول ملف حقوق العمال من خلال معلومات زائفة تفقد مصداقيتها بغياب الادلة.

وكانت قد وجهت وزيرة الداخلية الألمانية انتقادات حول استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم بسبب رفضها الاعتراف بحقوق المثليين، ومنحهم الحرية في اظهار مشاعرهم في العلن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية