اللاعبة المصرية ميار شريف تفوز بلقب بطولة بارما الإيطالية للتنس

فازت اللاعبة المصرية ميار الشريف بلقب بطولة بارما الإيطالية للتنس، بعد تغلبها في النهائي على اليونانية ماريا سكاري المصنفة 7 عالمياً، وبنتيجة 2-0 في المجموعات بواقع (7-5) و(6-3)، بعدما حسمت النهائي في ساعة و37 دقيقة.

وبهذا الفوز حققت النجمة المصرية ميار الشريف حصد لقبها الأول، وتحقق أول فوز على مصنفة من العشرة الأوائل في تنس المحترفات.

وبلغت نجمة التنس المصرية الدور النهائي بعد فوزها على الرومانية آنا بوغدان بمجموعتين لمجموعة السبت أيضاً، بعد تأجيل اللقاء الذي كان مقرراً، الجمعة، بسبب الأمطار، وجاءت النتائج (6-4) و(3-6) و(6-4).

وكانت قد تجاوزت في ربع النهائي عقبة الأميركية لورين ديفيد بمجموعتين دون رد، بنتيجة (7-6) و(6-3).

وأصبحت النجمة المتألقة ميار شريف أول لاعبة مصرية في التاريخ تفوز بإحدى بطولات جولات اللاعبات المحترفات للتنس، بحسب رابطة اللاعبات المحترفات WTA.

وبطولة بارما هي إحدى بطولات (تشالنجر) في التنس، المقدَّرة قيمة نقاطها بـ250 نقطة، مقابل 1000 نقطة (للماسترز) و2000 نقطة لبطولات (غراند سلام) الكبرى.

وكانت التونسية أُنس جابر قد وصلت إلى نهائيات ويمبلدون وأمريكا المفتوحة هذا العام، وهي أول لاعبة في أفريقيا والمنطقة العربية تحقق هذا الإنجاز في إحدى بطولات (غراند سلام).

من هي ميار الشريف

تعبر ميار قصة نجاح بارزة في عالم التنس، والتي مازالت تحقق بطولات وإنجازات في رياضة التنس وتسطير تاريخ التنس المصري.

نالت وسام فتة مصر الذهبية، في المركز 74 عالميًا في إنجاز تاريخي للتنس النسائي المصري، لتصعد سريعاً لـ 22 مركز في تصنيف لاعبات التنس على مستوى العالم.

  • ميار شريف أحمد عبد العزيز، لاعبة تنس تحمل الجنسية المصرية، وهي فتاة محترفة استطاعت أن تحتل المرتبة 72 في تصنيف رابطة محترفات التنس الصادر في 4 أكتوبر من عام 2021.
  • ولدت ميار عبد العزيز في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 5 مايو عام 1996.
  •  بدأت دراستها الجامعية في جامعة ببردين والواقعة بالقرب من ماليبو (كاليفورنيا).
  • وفي عام 2018 حصلت على درجة البكالوريوس في الطب الرياضي.
  • كما وكانت الشابة المصرية اللاعبة ميار من ضمن فريق لاعبات التنس النسائي بالجامعة، وكانت تلعب لصالح Pepperdine Waves.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية