اللبنانية الأصل مايا تصعد للدور النهائي في بطولة تورونتو المفتوحة للتنس

تمكنت اللاعبة البرازيلية لبنانية الأصل ​بياتريس حداد مايا​، من التأهل لأكبر نهائي بمسيرتها الإحترافية وذلك بفوزها على التشيكية ​كارولينا بليسكوفا​ بمجموعتين دون رد 4-6 6-7، لتلاقي الرومانية سيمونا هاليب في الدور النهائي من بطولة تورونتو المفتوحة للتنس.

وتمكنت ​بياتريس حداد، المصنفة الـ 24 عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، من هزيمة السويسرية بليندا بينتشيتش، المصنفة ال12، بنتيجة 2-6 و6-3 و6-3 خلال الدور ربع النهائي، لتصبح أول برازيلية في التاريخ تبلغ نصف نهائي بطولة ذات ألف نقطة، قبل أن تنجح ببلوغ النهائي بتخطيها كارولينا بليسكوفا.

وقالت البرازيلية ​بياتريس عقب الفوز: “لم أبدأ المباراة باللعب بالطريقة التي أردتها. لقد فاتني الكثير من الضربات في المجموعة الأولى. لكنني أجبرت نفسي على البقاء إيجابية والبقاء في اجواء المباراة… مباراة التنس يمكن أن تتبدل بسرعة”.

​بياتريس حداد

وكانت قد أمس تأهلت الرومانية ​سيمونا هاليب​، الخامسة عشرة عالمياً، إلى نصف نهائي ​دورة تورونتو​ الألف لكرة المضرب، بفوزها على الأميركية ​كوكو غوف​ (11) 6-4 و7-6 (7-2).

وضربت الرومانية، البالغة 30 عاماً والمتوجة في كندا عامي 2016 و2018 عندما كانت الدورة تقام في مونتريال، موعداً في المربع الذهبي مع الأميركية ​جيسيكا بيغولا​ السابعة الفائزة على الكازاخستانية ​يوليا بوتينتسيفا​ (46) بنتيجة 6-3 و6-3.

وقالت هاليب “أنا سعيدة بالطريقة التي بقيت بها قوية من الناحية النفسية”.

وتابعت “لقد حاربت من أجل كل نقطة. كان هذا مهماً لأنها (غوف) كانت تفعل الشيء نفسه. لم يكن الأمر سهلاً أبداً ضدها”.

فيما تقدمت لاعبة كرة المضرب التشيكية ​كارولينا بليسكوفا​ الى الدور الربع نهائي من ​بطولة كندا المفتوحة​ لكرة المضرب بعد فوزها على اللاعبة اليونانية ​ماريا سكاري​ بواقع مجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

وكانت بليسكوفا قد فازت في المجموعة الاولى من المباراة بواقع ستة اشواط مقابل شوط واحد، قبل ان تعود سكاري لتفوز في المجموعة الثانية بواقع سبع اشواط مقابل ستة، الى جانب 11 نقطة حاسمة مقابل تسعة.

وذلك قبل ان تعود بليسكوفا لتفوز في المجموعة الثالثة بواقع ستة اشواط مقابل ثلاثة اشواط، لتتقدم بذلك الى الدور الربع نهائي لمواجهة كينوين زينغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية