اللجنة القطرية التركية لشؤون العمل تعقد اجتماعها الثالث في أنقرة

عقدت اللجنة القطرية التركية المشتركة لشؤون العمل اجتماعها الثالث في العاصمة التركية، حيث جرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من قضايا وتوقعات سوق العمل في كلا البلدين، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات العمل.

وتشهد علاقات التعاون بين قطر وتركيا نموًا متواصلًا وتشمل مختلف المجالات وخصوصًا التجارية والاقتصادية، لافتًا إلى أن تعزيز التعاون في مجالات العمل بين البلدين سيكون له دور مهم في ترسيخ هذه العلاقات الوطيدة.

واكد السيد محمد حسن العبيدلي الوكيل المساعد لشؤون العمل بوزارة العمل إلى أن القطاع الخاص القطري يرحب بالقوى العاملة التركية والتي تمتلك كفاءة وخبرة كبيرة، منوهًا بأن إقامة معرض مشترك للتوظيف سيكون له دور مهم في جلب مزيد من العمالة التركية إلى قطر مما يعتبر إضافة مهمة لسوق العمل القطرية.

ولفتت وزارة العمل إلى أن التعاون من خلال اللجنة المشتركة لشؤون العمل سوف يفتح آفاقًا جديدة تنعكس على التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، وإقامة تحالفات تجارية وإنشاء مصانع تركية في قطر، حيث سيسهم كل ذلك في نقل علاقات التعاون التجاري والاقتصادي إلى مستويات أعلى.

وناقش الاجتماع الموضوعات الخاصة باستخدام العمالة الماهرة من جمهورية تركيا في دولة قطر، وكذلك عرض للجانب التركي مهارات العمالة التركية المتوافرة لسوق العمل القطري.

وتعد اللجنة الإستراتيجية الأداة القطرية التركية لبحث سبل توطيد وتطوير علاقات التعاون بين البلدين وآفاق الارتقاء بها على مختلف الصعد خصوصا في مجالات العمل و الاقتصاد والاستثمار والصناعة والدفاع والأمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية