النعيمي: مونديال قطر حقق أرقاماً قياسية في عدد الجماهير والمشاهدات

كشفت بيانات مؤسسة (إيه. جي. إف) المختصة بقياس ومتابعة أعداد الجماهير أن 9.2 ملايين مشجع في ألمانيا شاهدوا مباراة منتخب ألمانيا ضد نظيره الياباني، الأربعاء الماضي، ضمن نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر، وذلك عبر شبكة (إيه. أر. دي) المحلية.

وقالت المديرة التنفيذية لإدارة الاتصال والإعلام في اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر فاطمة النعيمي، إنّ مباراة الأرجنتين والمكسيك ضمن دور المجموعات من كأس العالم، التي أقيمت على ملعب لوسيل، وانتهت بفوز الأرجنتين حطّمت الرقم القياسي لحضور الجماهير للمباريات في مونديال قطر.

وبلغ عدد الحضور الجماهيري في تلك المباراة، 88966 متفرج بحسب أرقام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وتجاوز هذا الرقم الحضور الجماهيري لمباراة البرازيل وصربيا، التي أقيمت على نفس الملعب، الخميس الماضي، وحضرها 88103 متفرجين.

وكشفت النعيمي أن البطولة حققت أرقاماً عالية من حيث المشاهدة التلفزيونية في أولى مراحلها مقارنة مع البطولات السابقة، ويتوقع أن تزداد أعداد المتابعين مع تقدم مراحل البطولة.

وأعلنت، المديرة التنفيذية لإدارة الاتصال والإعلام في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن جميع تذاكر المباريات المتبقية في منافسات مونديال قطر 2022 تم بيعها، بخاصة بعد مشاهدة الجماهير من جميع أنحاء العالم للافتتاح المبهر للبطولة.

وأظهرت الأرقام الأولية للمباراة الافتتاحية لمونديال قطر زيادة في أعداد المشاهدين والجماهير، مقارنة بالمباراة الافتتاحية لمونديال روسيا قبل 4 أعوام.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بيان، يوم الخميس، أن حوالي 3 ملايين و300 ألف مشاهد في الإكوادور تابعوا المباراة الافتتاحية للمونديال أمام قطر، الأحد الماضي، ووصل العدد في الذروة إلى 3.6 ملايين شخص.

ويشكل هذا زيادة بنسبة 109% في أعداد المشاهدين للمباراة الافتتاحية في الإكوادور مقارنة بنسب المشاهدة في النسختين السابقتين من كأس العالم، علمًا بأن الإكوادور لم تشارك في مونديال روسيا.

وفي البرازيل، فإن 50% من المشاهدين لشاشة التلفاز خلال وقت المباراة، كانوا يتابعون محطة (تي. في. جلوبو) لمشاهدة المباراة.

وأوضح بيان الفيفا “متوسط عدد المشاهدين بلغ 24 مليونًا و360 ألفًا بزيادة 6% عن المتابعين للمباراة الافتتاحية لمونديال 2018، بين روسيا والسعودية، التي تابعها حوالي 22 مليونًا و860 ألف مشاهد، وبُثت عبر الشبكة نفسها.

ووفق بيان الفيفا، حدثت زيادة في أعداد المتابعين للمباراة الافتتاحية لمونديال قطر عبر شاشة التلفاز في الدول الأوربية، ومن بينها بريطانيا وفرنسا وإيطاليا، مقارنة بأعداد المتابعين للمباراة الافتتاحية في مونديال روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية