انفجارات في الرياض.. التحالف: هجوم حوثي بواسطة طائرات مسيرة مفخخة

قال التحالف السعودي إن الميليشيات الحوثية أطلقت طائرات مسيرة مفخخة باتجاه أهداف مدنية داخل المملكة.

وذكر المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان صحفي أن: “المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران قامت مساء اليوم (أمس) الاثنين بإطلاق عدد من الطائرات بدون طيار (المفخخة) باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة”.

وأضاف المالكي أنه “جرى اعتراض عدد منها ( طائرات مسيرة مفخخة ) من قبل قوات التحالف المشتركة وجاري متابعة البقية “.

ولم يورد المتحدث باسم التحالف تفاصيل إضافية عن الحدث.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي معلومات عن سماع دوي انفجار في العاصمة الرياض، ونشروا صورًا لتصاعد ألسنة اللهب من إحدى المناطق.

ولم يُعلن الحوثيون عن مسؤوليتهم عن أي هجوم بـ طائرات مسيرة مفخخة حتى كتابة الخبر.

وقبل نحو شهر، أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن ثلاث سيدات أصبن في هجوم صاروخي على بلدة جازان جنوبي السعودية، مضيفة أن المقذوف أطلقه الحوثيون في اليمن .

وبحسب  وكالة الأنباء السعودية ، أفاد المتحدث باسم الدفاع المدني السعودي في جازان ، محمد الغامدي ، بأن الجيش اكتشف صاروخًا من اليمن يتجه نحو منطقة في جنوب المملكة.

وأصاب الصاروخ جازان ، وألحق أضراراً بمنزل وأصاب ثلاث نساء تم نقلهن إلى المستشفى حيث استقرت حالتهن.

وجماعة الحوثي هي حركة شيعية مسلحة مدعومة من إيران سيطرت على مساحات شاسعة من الأراضي في اليمن وأطاحت بالحكومة المعترف بها دوليًا.

واستهدفت الجماعة المسلحة السعودية بضربات صاروخية لمواقع عسكرية ومدنية بشكل عشوائي.

وبعد خمس سنوات من الحرب الأهلية المستمرة في اليمن، والتي سعى فيها التحالف السعودي إلى إعادة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي وهزيمة الحوثيين، نجحت الجماعة في شن غارات وغارات مع قواتها البرية على جنوب المملكة.

واتُهم الحوثيون بارتكاب عدد من انتهاكات حقوق الإنسان الأخرى طوال النزاع في اليمن، بما في ذلك  التجنيد الإجباري  للشباب،  والاستيلاء على المساعدة الطبية التي أرسلتها منظمة الصحة العالمية ،  واستمرار احتجاز  الصحفيين.

 

إصابة 3 سعوديات في هجوم صاروخي للحوثيين على جازان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية