بايرن ميونخ يهزم الأهلي المصري ويتأهل لنهائي كأس العالم للأندية في قطر

تأهل فريق بايرن ميونخ الألماني إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية لكرة القدم، بعد فوزه على الأهلي المصري بهدفين من دون رد، في نصف نهائي البطولة التي تستضيفها قطر.

وعلى ملعب أحمد بن علي -أحد ملاعب كأس العالم 2022 في قطر– مساء الإثنين سجل النجم البولندي ليفاندوفسكي هدفي الفوز لبايرن ميونخ في الدقيقتين 17 و 86.

ولم يقدم الأهلي المصري العرض الذي كانت الجماهير العربية تنتظره من الفريق حيث بدا متراجعاً بشكل كبير ولم يشكل خطورة على مرمى الفريق الألماني.

وفي المقابل سيطر بايرن ميونخ على الكرة بشكل كبير وتناقلها اللاعبون بسهولة وصنعوا عدة فرص مكتفين بتسجيل هدفي الفوز.

وتعد هذه هي المشاركة السادسة للأهلي في كأس العالم للأندية، وهو الفريق المصري الوحيد الذي لعب في هذه البطولة.
وسيواجه الأهلي نادي بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث في البطولة التي تستضيفها قطر الخميس المقبل.

فيما ضرب بايرن موعداً مع فريق تيغريس المكسيكي في المباراة النهائية للبطولة، والمقرر إقامتها الخميس المقبل على ملعب المدينة التعليمية.

ويطمح بايرن ميونخ للتتويج بالبطولة وتحقيق سداسية تاريخية بعد تتويجه بخمسة ألقاب في عام 2020 (الدوري والكأس وكأس السوبر محليا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية)، عقب تأهله لنهائي المونديال للمرة الثانية بعد عام 2013 حين توج بطلاً على حساب الرجاء البيضاوي المغربي.

وانطلقت الخميس منافسات بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم والتي تستضيفها الدوحة، في اثنين من ملاعب بطولة كأس العالم بقطر 2022.

وخاضت الأندية المتوّجة بدوري الأبطال في 5 من الاتحادات القارية الستة، إلى جانب نادي الدحيل، ممثل البلد المضيف، 7 مباريات لحسم الفائز بلقب النسخة الـ17 من بطولة كأس العالم للأندية 2020 التي تأجلت عن موعدها الشهر الماضي بسبب التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

وتمثل هذه البطولة بالنسبة لقطر أهمية بالغة كبيرة لكونها فرصة مهمة لاختبار اثنين من الملاعب التي ستحتض نهائيات كأس العالم وهما ملعبي “أحمد بن علي”، و”المدينة التعليمية”، ويتسع كل منهما لنحو 40 ألف مشجع.

وفازت قطر بحق استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في ديسمبر 2010 في أول نسخة لهذه البطولة العالمية الكبرى في الشرق الأوسط والعالم العربي.

شاهد أيضاً :لقاء بايرن ميونخ و أتلتيكو مدريد .. إليكم التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية