الإعتناء بالبشرة للرجال لا يقل أهمية عن بشرة النساء

بشرة الرجال أكثر قسوة من النساء ولهذا عند الاعتناء بها يجب الحرص على اختيار المنتجات التي تناسب بشرتهم وتنظيف البشرة بالشكل السليم.

حتى يتم الاهتمام بالبشرة للرجال يجب الحرص على تنظيفها بالشكل السليم منعا لتعرضها للمشكلات كظهور الحبوب والبثور وجفاف البشرة.

تنظيف البشرة للرجال

من المهم على الرجال أن يقوموا بتنظيف بشرتهم بشكل سليم، حيث أن بشرة الرجال تكون أكثر دهنية مقارنة ببشرة النساء، وهذا يكون بسبب زيادة الغدد الدهنية ولهذا يجب الحرص على تنظيفها والاهتمام بها.

غسل الوجه

عليك بالحرص على غسل وجهك مرتين يوميا مرة في الصباح ومرة في المساء باستخدام منظف أو غسول للبشرة خاص بالرجال، حيث أن المبالغة في تنظيف البشرة قد يجعلها عرضة للجفاف.

تقشير البشرة

من المهم تقشير البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة عليها، وعلى الرجال استخدام المقشر من مرة إلى مرتين أسبوعياً بنوع مقشر جيد مخصص للرجال، من خلال تدليك البشرة به بحركات دائرية برفق لبضع دقائق وبعدها يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

ترطيب البشرة

استخدام المرطب بشكل يومي من الضروريات الإعتناء بالبشرة للرجال للحماية البشرة من الجفاف، ويمكنك اختيار مرطب يومي للبشرة بعامل حماية من الشمس، ما يساعد على تهدئة البشرة وتغذيتها وحمايتها من بعض المشكلات التي من الممكن أن تتعرض إليها البشرة من جفاف وحروق الشمس والخشونة.

الحلاقة السليمة

عادة استخدام ماكينات حلاقة غير جيدة يتسبب في حدوث البثور والنتوءات ونمو الشعر تحت الجلد، ولهذا من المهم استخدام الماكينات التي تحتوي على شفرة منفردة أو مزدوجة، والابتعاد عن الماكينات المتعددة الشفرات، ومن المهم أيضاً جعل البشرة مبللة قبل الحلاقة حتى لا تتسبب في الجروح.

تجنب المنتجات العطرية

استخدام منتجات الاعتناء بالبشرة للرجال التي تحتوي على عطور قد تتسبب في التهاب البشرة وتعرضها للتهيج والجفاف، ولهذا من المهم اختيار المنتجات مثل الغسول أو المقشر أو المرطب من مكونات طبيعية لحماية البشرة.

شاهد أيضاً: ما الدور الذي يلعبه اللوز في مجال الحماية من مخاطر الأشعة ما فوق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية