بعد إسرائيل.. إيران ستشارك في إكسبو دبي 2020!

أعلن مسؤول حكومي في إيران عن عزم بالده المشاركة في فعاليات معرض إكسبو دبي 2020 المقرر عقده في الإمارات، وذلك بعد أيام من إعلان إسرائيل مشاركتها فيه.

وأوضح مدير عام الشركة الوطنية للمعارض الدولية في إيران حسين زاده أن المساحة المخصصة للجناح الإيراني في معرض أكسبو2020 تبلغ 2012 مترًا.

وتوقع زاده أن يرتاد نحو 25 مليون زائر الجناح الإيراني خلال المعرض الذي سيقام في الإمارات.

وأشار إلى أن طهران ستشارك في 17 معرضًا دوليا على صعيد آسيا وأوروبا وأفريقيا، وكذلك توقيع مذكرة تفاهم مع الدول المجاورة والصين والهند بهدف زيادة نطاق التعاون في تنظيم المعارض وتبادل فضاء المعارض.

ويأتي الإعلان الإيراني عن المشاركة في إكسبو دبي رغم الحديث عن خلافات سياسية حادة بين طهران وأبوظبي.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رحّب بمشاركة دولة الاحتلال في معرض “أكسبو” دبي العام المقبل.

ورأى نتنياهو أن ذلك “تعبير آخر عن مكانة إسرائيل المتصاعدة في العالم وفي المنطقة”.

أما حساب “إسرائيل بالعربية”، الناطق الرسمي باسم دولة الاحتلال عبر “تويتر” فكتب: “ستشارك إسرائيل في معرض إكسبو الدولي 2020 في مدينة دبي. إسرائيل سعيدة بهذه الفرصة لمشاركة روح الابتكار وريادة الأعمال”.

وذكر الحساب أن إسرائيل ستشارك في المعرض لـ”عرض الابتكارات والتقنيات الإسرائيلية المتقدمة في مجالات مختلفة مثل المياه والطب وتكنولوجيا المعلومات”.

وأشار إلى أن “معارض إكسبو تُعد مكانًا يلتقي فيه أشخاص من جميع أنحاء العالم مع بعضهم البعض ويستخدمون مواهبهم للتعامل مع التحديات المشتركة وتعزيز المجتمع”.

وأضاف “يسرنا أن نكون جزءًا من هذا المعرض الهام الذي سيقام في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة في 2020”.

ويشكل المعرض، وفق القائمين عليه، منصة استثنائية تتيح للمجتمع العالمي التعاون معًا لاكتشاف الحلول المبتكرة والرائدة للمواضيع الفرعية الثلاثة التي تم تحديدها كعوامل رئيسة للتنمية العالمية.

وهي الاستدامة بمصادر الطاقة والمياه، وبحث أنظمة جديدة للنقل والخدمات اللوجستية، ومناقشة سبل جديدة لتحقيق النمو الاقتصادي.

وتأتي دعوة الإمارات إسرائيل للمشاركة بالمعرض ضمن موجة واسعة من التطبيع الذي تمارسه أبوظبي مع تل أبيب في عديد المجالات.

ومن المقرر أن يُنظّم الحدث الاقتصادي من 20 أكتوبر/ تشرين أول 2020 وحتى 10 أبريل/ نيسان 2021. ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 25 مليون زائر.

 

نتنياهو: مشاركتنا في “إكسبو” دبي تعبير عن مكانتنا المتصاعدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية