بعد انتقاده لكثرة المساجد بها .. صحفي فرنسي يتغنى بقطر

عاد الصحفي الفرنسي الذي اشتهر بانتقاده كثرة المساجد في قطر، للتعليق مرة أخرى على بطولة كأس العالم بعد نهاية المونديال، لكن هذه المرة عاد بصورة مختلفة عن الدوحة، عبر فيها عن دهشته من سهولة وصول الجماهير للملاعب وتوفر الأمن والأمان في كل مكان، مؤكدا أنه أحب البطولة وعاش أيام رائعة في قطر.

وكان الصحفي الفرنسي، جاك فيندرو، قد قال في مداخلة سابقة من مقر إقامته في قطر لتغطية فعاليات كأس العالم 2022، عن انطباعاته بعد وصوله الدوحة، أجاب أن “هناك الكثير من المساجد” قبل أن يتدارك المذيع ليخبره “نحن على الهواء”.

ووصف الصحفي الفرنسي رحلته إلى قطر بأنها كانت رائعة في كل شئ، مؤكدا أن عاش 40 يوما في قطر شاهد من خلاله بطولة رائعة من الناحية التنظيمية ولا يوجد أي شئ يمكن التعليق عليه.

وتابع في مقابله تلفزيونة له على قناة “سي نيوز” الفرنسية “لقد كانت رحلة جيدة، ورائعة في قطر لقد أحببت هذه البطولة”.

وعبر الصحفي الفرنسي عن اندهاشه من السلاسة المرورية التي تحرك من خلالها الجماهير في قطر، وقال “دعنا لا ننسى، أن قطر هي البلد الوحيدة التي لديها 6 خطوط سريعة للطرق، أنا لم أشاهد مثل هذا في حياتي، الجميع يذهب للملاعب في نفس الوقت لقد كان الأمر رائعا، كما أن مواقف السيارات كانت هائلة”.

وردا على سؤال مقدم البرنامج “هل كانت قطر أمنة؟”، حكى الصحفي الفرنسي موقف تعرض له صديقه في الدوحة، حين فقد حقيبته في مترو الدوحة، وبداخلها البطاقات الائتمانية، والعديد من الأشياء المهمة، وقرر الذهاب لقسم الشرطة للإبلاغ عن فقدان الحقيبة.

وتابع فيندرو، وهو يشرح ما حدث متعجبا، “الشرطي أبلغه أن خلال ساعة واحدة ستعود الحقيبة، وهو ما حدث بالفعل وجد كل متعلقاته داخل الحقيبة”.

وكان قد أثار الصحفي الفرنسي السخرية في قطر، بسبب انطباعاته على المباشر، بعد وصوله إلى البلد المنظم لكأس العالم 2022 .
وسأل مذيع قناة “cnews” الصحفي المتنقل إلى قطر، عن انطباعاته بعد وصوله إلى الدوحة، فردّ الصحفي جاك فوندروكس: “وجدت هنا الكثير من المساجد”.

وتدخل المذيع الفرنسي ضاحكاً، وقال للصحفي إنهم على البث المباشر، ولن يستطيعوا حذف هذه العبارة بواسطة المونتاج.

ووصفت انطباعاته بالغبية، في حين وصفها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي بالعنصرية، خاصة في ظل الحملة الشرسة التي يتعرض لها البلد المستضيف للمونديال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية