بعد جمال ريان.. غادة عويس تكشف عن حملة ترهيب سعودية ضدها

كشفت مقدمة البرامج في قناة الجزيرة غادة عويس عن أن حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الموالية للسعودية، والتي أطلق عليها اسم “الذباب الإلكتروني”، أطلقت حملة ترهيب ضد حديثها عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، التي  اغتيل  داخل قنصلية المملكة في تركيا عام 2018.

وكتبت عويس على تويتر أن هناك محاولات لاختراق هاتفها المحمول وجهاز الكمبيوتر والبريد الإلكتروني.

وقال عويس “ما زلت معرضة لجميع أنواع الترهيب والفحش والتلفيق والتهديدات والشائعات على وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى محاولات مختلفة لاختراق هاتفي وجهاز الكمبيوتر والبريد الإلكتروني على الرغم من أنها لا تحمل أي أسرار”.

وبحسب الصحفية اللبنانية الشهيرة، بدأت الحملة بعد أن ذكرت أن السلطات السعودية سرقت جواز سفر خاشقجي من منزله في واشنطن قبل اغتياله لإرغامه على العودة إلى المملكة.

وقبل بضعة أيام،  كشف مذيع الجزيرة جمال الريان أنه تلقى تهديدات بالقتل بعد أن طالب بإزالة كلمة التوحيد من علم المملكة العربية السعودية، باعتبارها لا تعمل بها.

وكتب ريان على حسابه بتويتر: “وصلتني ثلاثة تهديدات بالقتل خلال أسبوع من المخابرات السعودية، قتل بالرصاص أو على طريقة قتل الشهيد جمال خاشقجي، بهدف وقفي عن انتقاد انتهاكات السعودية للقيم الدينية والإنسانية في تعاملها مع الخصوم”.

 

مسؤول إماراتي بارز: الإعلام القطري أقوى من إعلامنا.. وغادَة عويس: مرحبًا بك في الجزيرة.. ماذا رد؟

 

كشفت مقدمة البرامج في قناة الجزيرة غادة عويس عن أن حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الموالية للسعودية، والتي أطلق عليها اسم “الذباب الإلكتروني”، أطلقت حملة ترهيب ضد حديثها عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، التي  اغتيل  داخل قنصلية المملكة في تركيا عام 2018. وكتبت عويس على تويتر أن هناك محاولات لاختراق هاتفها المحمول وجهاز الكمبيوتر والبريد الإلكتروني. وقال عويس “ما زلت معرضة لجميع أنواع الترهيب والفحش والتلفيق والتهديدات والشائعات على وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى محاولات مختلفة لاختراق هاتفي وجهاز الكمبيوتر والبريد الإلكتروني على الرغم من أنها لا تحمل أي أسرار”. وبحسب الصحفية اللبنانية الشهيرة، بدأت الحملة بعد أن ذكرت أن السلطات السعودية سرقت جواز سفر خاشقجي من منزله في واشنطن قبل اغتياله لإرغامه على العودة إلى المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية