بعد حظرها العسكري.. ألمانيا تحظر الجناح السياسي لتنظيم حزب الله اللبناني

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية يوم الخميس عن أن ألمانيا حظرت تنظيم حزب الله اللبناني بالكامل.

ووصف المتحدث باسم وزارة الداخلية ستيف ألتر، في بيان نشره على تويتر، حزب الله بأنه “منظمة إرهابية شيعية”، وقال إن وزير الداخلية هورست سيهوفر أمر يوم الخميس بحظر أنشطة الجماعة في ألمانيا.

وقال “إن عمليات الشرطة المتزامنة مستمرة في عدة ولايات اتحادية منذ الساعات الأولى من صباح الخميس”.

وتم حظر الجناح العسكري لحزب الله في السابق.

وبحسب وكالة المخابرات المحلية (بي.في.في) فان الجماعة اللبنانية لديها نحو ألف مؤيد في ألمانيا.

وفي عام 2013، حظرت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الجناح المسلح لحزب الله لكنها قاومت ضغوطًا من الولايات المتحدة وإسرائيل لحظر الجماعة بالكامل.

وفي لبنان ، حزب الله معترف به كحزب سياسي رئيسي ويلعب دورًا في هيكل السلطة المعقد في البلاد.

السودان يغلق مكاتب حماس وحزب الله لإعادة بناء العلاقات مع واشنطن

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية يوم الخميس عن أن ألمانيا حظرت تنظيم حزب الله اللبناني بالكامل. ووصف المتحدث باسم وزارة الداخلية ستيف ألتر، في بيان نشره على تويتر، حزب الله بأنه “منظمة إرهابية شيعية”، وقال إن وزير الداخلية هورست سيهوفر أمر يوم الخميس بحظر أنشطة الجماعة في ألمانيا. وقال “إن عمليات الشرطة المتزامنة مستمرة في عدة ولايات اتحادية منذ الساعات الأولى من صباح الخميس”. وتم حظر الجناح العسكري لحزب الله في السابق. وبحسب وكالة المخابرات المحلية (بي.في.في) فان الجماعة اللبنانية لديها نحو ألف مؤيد في ألمانيا. وفي عام 2013، حظرت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الجناح المسلح لحزب الله لكنها قاومت ضغوطًا من الولايات المتحدة وإسرائيل لحظر الجماعة بالكامل. وفي لبنان ، حزب الله معترف به كحزب سياسي رئيسي ويلعب دورًا في هيكل السلطة المعقد في البلاد. أعلنت وزارة الداخلية الألمانية يوم الخميس عن أن ألمانيا حظرت تنظيم حزب الله اللبناني بالكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية