بعد سقوط طائرة مسيرة صغيرة على الحدود.. حزب الله وإسرائيل يستبعدان الحرب

تحركات غير اعتيادية يشهدها طرفي الحدود

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن طائرة مسيرة صغيرة من طراز راكب السماء تابعة له قد سقطت بسبب خلل فني أثناء عملية عسكرية على الحدود اللبنانية.

وقال جيش الاحتلال إنه لا توجد مخاوف من تسرب معلومات جراء سقوط الطائرة. ويأتي هذا التطور عقب تحركات غير اعتيادية على طرفي الحدود بين فلسطين المحتلة ولبنان.

وكانت إسرائيل قد نفذت الأسبوع الماضي غارات جوية قرب العاصمة السورية دمشق قالت مصادر شبه رسمية إسرائيلية إنها استهدفت شحنات أسلحة إيرانية لحزب الله.

ونعى حزب الله أحد عناصره الذين قضوا في تلك الغارات، وعلى إثر ذلك غيرّت إسرائيل من سلوكها على الحدود اللبنانية. وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه يتوقع ردًا من حزب الله على قتل أحد عناصره بقصف إسرائيلي في سوريا.

واتخذ جيش الاحتلال الإسرائيلي وضعيات قتالية واستعدادات دفاعية على الحدود اللبنانية وعزز قواته المتواجدة هناك بقوات أخرى. وأعلن جيش الاحتلال نشر منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ في مناطق شمال فلسطين المحتلة.

ونظّم وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس زيارة لقاعدة عسكرية قرب الحدود اللبنانية حمّل خلالها مسؤولية ما يجري على أراضي سوريا ولبنان وينطلق منهما لحكومتي الدولتين.

يذكر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي تطلق فيها إسرائيل طائرات مسيرة صغيرة داخل الحدود اللبنانية وتهدف بذلك لمراقبة التحركات العسكرية لحزب الله على الحدود.

حزب الله من جهته وعلى لسان نائب أمينه العام نعيم قاسم قال إنه لا يتوقع نشوب حرب مع الاحتلال الإسرائيلي في الأشهر القليلة القادمة.

وقال قاسم إن هجوماً اسرائيلياً على سوريا أدى لمقتل أحد عناصر الحزب ولن أعطي جواب حول الرد بانتظار قادم الأيام ولتحسب إسرائيل ما تشاء على حد قوله.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله تعهد في شهر أغسطس الماضي بالرد على أي استهداف إسرائيلي جديد لمقاتلي الحزب في سوريا.

واعتبر قاسم أن معادلة الردع مع إسرائيل ما تزال قائمة ولا نفكر بتعديلها او تغيير قواعد الاشتباك.

وكان وزير الجيش الإسرائيلي أعلن أن جيشه لا يسعى لتوتير الأوضاع لكنه حذر من يختبر قوة الجيش الإسرائيلي بأنه سيتلقى رد قاسي جدًا على حد وصفه.

 

بعد حظرها العسكري.. ألمانيا تحظر الجناح السياسي لتنظيم حزب الله اللبناني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية