تدوال صورة لمقاتلين أمريكيين أسرتهما روسيا شمال خاركيف

أظهرت صورة تم تسريبها امس الخميس مقاتلين أمريكيين اثنين يجلسان بمؤخرة شاحنة عسكرية روسية، زُعم أن القوات الروسية أسرتهما شمال خاركيف بأوكرانيا الأسبوع الماضي.

الرجلان هما ألكسندر جون روبرت دريك، 39 عامًا، من توسكالوسا، ألاباما وإلى جانبه آندي تاي نجوك هوين، 27 عامًا، من هارتسيل، ألاباما، وتُظهر الصورة الرجلين ينظران إلى الكاميرا ويداهما خلف ظهريهما كما لو كانت مقيدة.

وقالت باني دريك، والدة أحد الأمريكيين الذين ورد أنه تم القبض عليهم، في مقابلة مع قناة الــ CNN إن وزارة الخارجية الأمريكية أخبرتها أنهم يعملون على التحقق من الصورة المزعومة.

واضافت دريك أن ابنها ذهب إلى أوكرانيا لتدريب الجنود هناك على القتال ضد روسيا لأنه “شعر أنه إذا لم يتم إيقاف بوتين الآن، فسيصبح أكثر جرأة مع كل نجاح، وأنه في النهاية قد ينتهي به المطاف على الشواطئ الأمريكية”.

الصورة غير المؤرخة نشرت على تطبيق تيلغرام، الخميس من قبل المدون الروسي The V، واسمه الكامل Timofey Vasilyev من موسكو وبحسب الــ CNN لا يمكن التحقق من تاريخ التقاطها.

وفي أورل رد رسمي على الصورة المسربة أعلن البيت الأبيض، أنه يتحرى معلومات عن أمريكيين يعتقد أنهما معتقلان في أوكرانيا، حيث يأتى هذا بعدما أكد البيت الأبيض أنه لا يمكن تأكيد التقارير عن اعتقال أمريكيين فى أوكرانيا، وقال البيت الأبيض، إنه إذا كان خبر اعتقال أمريكيين في أوكرانيا صحيحا سنقوم بكل ما يمكن لتحريرهما.

من جانبه، أكد جيك ساليفان، مستشار الأمن القومى للرئيس الأمريكى، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تضغط على السلطات الأوكرانية لتقديم تنازلات لروسيا.

وأضاف مستشار الأمن القومى للرئيس الأمريكى: لن نضغط عليهم ونطالب بتنازلات إقليمية، ونعتقد أن هذا سيشكل خطأ صريحا ويتعارض مع القانون الدولى

من جانبها أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أنه بوسع واشنطن استخدام الاتصال التقنى لإبلاغ موسكو عن المرتزقة الأمريكيين المفترض وقوعهم فى الأسر شرق أوكرانيا.

وأضافت أن هناك اتصال تقنى مع الأمريكيين، تحدثنا عن ذلك عبر سفارتنا فى الولايات المتحدة الأمريكية وسفارتهم في موسكو.

وتابعت “إذا كانت هناك أى إشارات على أى قضايا، يرجى أن يرسلوا هذه الإشارات عبر سفارتنا لديهم أو سفارتهم في موسكو، فلماذا الحديث عما سيحدث وما لن يحدث؟ اسألوهم هذا السؤال مباشرة، هم ثرثارون”.

اقرأ أيضاً: مفوضية اللاجئين تحذر من تفاقم أعداد النازحين بسبب انعدام الأمن الغذائي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية