ترامب يطلب “الصلاة” من أجله

طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من مؤيديه يوم الأربعاء أن يصلوا من أجله، حيث من المقرر أن يصوت مجلس النواب على مادتين من المساءلة ضد الرئيس بسبب تعامله مع أوكرانيا.

وقال ترامب على موقع تويتر: “هل تصدق أنني سوف أقيل اليوم من قبل اليسار الراديكالي، لا أفعل شيئًا للديمقراطيين، ولم أكن أخطئ! شيء رهيب. اقرأ النصوص. لا ينبغي أن يحدث هذا لرئيس آخر مرة أخرى. اتل صلاة!”

وسيصوت مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون على ما إذا كان سيتم عزل ترامب بسبب استغلاله السلطات الرئاسية عن طريق دفع أوكرانيا إلى مساعدته سياسيا ثم عرقلة الكونغرس عن إجراء التحقيق اللاحق.

من غير المتوقع أن يصوت أي جمهوري لإقالة الرئيس الأمريكي.

إذا ذهب التصويت كما هو متوقع، فسوف يمهد الطريق لمحاكمة ترامب في مجلس الشيوخ. هناك حاجة إلى تصويت ثلثي الأعضاء لإخراج الرئيس الأمريكي من المكتب البيضاوي، مما يعني أن الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ يمكنها بسهولة عرقلة الديمقراطيين.

وبدأ مجلس النواب إجراءات مساءلة ترامب في 24 سبتمبر بعد ادعاءات من أحد المخبرين بأن القائد الأعلى سعى للضغط على أوكرانيا للتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2020.

وفي مكالمة هاتفية في 25 يوليو، زعم أن ترامب حجب 391 مليون دولار كمساعدات عسكرية لمساعدة أوكرانيا في قتال الانفصاليين المدعومين من روسيا، وهدد بإلغاء اجتماع في البيت الأبيض مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وفي المقابل، طلب ترامب من زيلينسكي فتح تحقيقات فساد مع نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن ، وابنه ، هانتر ، الذي عمل في مجلس إدارة شركة الغاز الأوكرانية ، بورزما ، وكذلك في التدخل الأوكراني المزعوم في الانتخابات الأمريكية عام 2016.

يعد بايدن الأكبر مرشحًا بارزًا في السباق للفوز بترشيح الديمقراطيين وتحدي الرئيس الأمريكي في عام 2020. واتهم ترامب، الجمهوري، الديمقراطيين بإضاعة الوقت ويقول إن التحقيق يرقى إلى “مطاردة الساحرات”.

 

مجلس النواب الأمريكي يبدأ بصياغة التهم ضد ترامْب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية