تركيا تعتقل شخصية بارزة في تنظيم الدولة الإسلامية

قال وزير داخلية التركي سليمان صويلو يوم الثلاثاء إن الشرطة التركية ألقت القبض على أبرز قادة تنظيم الدولة الإسلامية في تركيا إلى جانب خطط لهجمات يشنها التنظيم.

وقال صويلو: “لقد كان يتلقى باستمرار أوامر من كل من العراق وسوريا بشن هجوم في تركيا”.

وأطلق على المشتبه به اسم محمود أوزدن، وقال إن العملية مستمرة، مع وجود عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية على صلة به قيد الاستجواب حاليًا.

ولم يتضح مكان ومتى تم اعتقاله.

وتنفذ الشرطة التركية بشكل متقطع مداهمات تستهدف تنظيم الدولة الإسلامية .

في 19 يوليو / تموز، اعتقلت الشرطة في تركيا 27 شخصًا في اسطنبول على صلة بـ تنظيم الدولة الإسلامية المشتبه في أنهم كانوا يحضرون هجومًا.

ونفذ تنظيم الدولة الإسلامية العديد من الهجمات في أنحاء تركيا ، بما في ذلك ملهى ليلي في اسطنبول في الأول من يناير / كانون الثاني 2017 قتل فيه 39 شخصًا، وتفجيرًا في قلب المدينة التاريخي أودى بحياة 12 شخصًا في عام 2016.

وفي مطلع العام الجاري، قالت مصادر أمنية إن الشرطة التركية اعتقلت 13 مشتبهًا به من الأجانب خططوا لتنفيذ هجمات إرهابية في تركيا خلال احتفالات العام الجديد.

وذكرت المصادر أن وحدات شرطة مكافحة الإرهاب شنت مداهمات على عناوين المشتبه بهم في العاصمة أنقرة لإحباط تنفيذ هجمات إرهابية في تركيا .

وأوضحت أن الشرطة اعتقلت خمسة مشتبه بهم خلال المداهمات، بينما تم اعتقال مشتبه به آخر في وقت لاحق كجزء من العملية المستمرة لإحباط تنفيذ هجمات إرهابية في تركيا .

وأضافت أن كل من المشتبه بهم كانوا يخططون لهجوم إرهابي منفصل يستهدف الاحتفالات.

وتم العثور على المشتبه بهم في تركيا على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي في مناطق النزاع في سوريا والعراق.

وقيل إن المشتبه بهم تبادلوا صورًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعمليات الإعدام والتدريب المسلح المقدم للأطفال الصغار من موقع المجموعة الإرهابية، وفقًا للمصادر.

وعثرت الشرطة في تركيا على عدد من الوثائق التنظيمية لتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي أثناء التفتيش على العناوين المحددة.

اقرأ أيضًا/ إحباط هجمات إرهابية في تركيا خلال احتفالات رأس السنة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية