تركيا والأرجنتين تسجلان أعلى معدلات التضخم بين دول مجموعة العشرين

سجلت تركيا والأرجنتين أعلى معدلات التضخم بين دول مجموعة العشرين ، حيث أدى الضغط على أسعار المواد الغذائية والمستهلكين ورسوم الخدمات العالمية إلى إلحاق أضرار بالغة بديناميكية الاقتصاد العالمي.

ودفع التضخم المتسارع صانعي السياسة بالبنك المركزي في جميع أنحاء العالم إلى تشديد السياسة النقدية بشكل أسرع مما توقعه العديد من الخبراء ، خاصة إذا قرر “الاحتياطي الفيدرالي” (البنك المركزي الأمريكي) رفع أسعار الفائدة هذا الأسبوع بعد تخفيض سعر الفائدة القياسي منذ عام 2000 .

معدلات التضخم

إذًا ، ما هي تفاصيل معدل التضخم (الرقم القياسي لأسعار المستهلك) لدول مجموعة العشرين وكيف يتم توزيع النسب من تركيا المؤدية إلى الأدنى السعودية والصين واليابان؟ حسب شبكة “بلومبيرغ” الأمريكية .

 يشار إلى أن بلومبرج قالت في البداية إن بياناتها تستند إلى بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء الحكومي الرسمي ، مشيرة إلى أن القائمة تشمل تركيا ومنطقة اليورو وألمانيا وفرنسا وكوريا الجنوبية للشهر الحالي من البيانات من أبريل.

في العام الماضي ، في حين أن البيانات المتاحة للبلدان الأخرى هي من مارس من العام الماضي.

نتيجة لذلك ، تتصدر تركيا القائمة بنسبة تضخم تبلغ 70٪ وتتقدم الأرجنتين جيدًا بنسبة 55.1٪.

أما بالنسبة لروسيا ، فعلى الرغم من الحرب الدائرة في أوكرانيا ، فإن معدلات التضخم أقل بكثير ، حيث يبلغ 16.7٪ ، ولا يزيد عن 17٪ ، تليها البرازيل بنسبة 11.3٪ ، بينما لا توجد دولة أخرى لديها تضخم أعلى من 9٪.

في مجموعة البلدان التي يقل فيها معدل التضخم عن 9٪ ، ظهرت الولايات المتحدة بنسبة 8.5٪ ، تليها منطقة اليورو بنسبة 7.5٪ ، والمكسيك بنفس المعدل ، وألمانيا بنسبة 7.4٪.

أما في المملكة المتحدة ، فقد بلغ تضخم مؤشر أسعار المستهلكين 7٪ ، وهو نفس معدل التضخم في الهند ، ويختلف قليلاً عن 6.7٪ في كندا ، مقارنة بـ 6.2٪ في إيطاليا ، و 5.9٪ في جنوب إفريقيا ، و 5.1٪ في أستراليا.

أما بالنسبة لدول مجموعة العشرين الأخرى ، فإن التضخم أقل من 5٪ ، تليها فرنسا بنسبة 4.8٪ ، وكوريا الجنوبية بنسبة 4.8٪ ، وإندونيسيا بنسبة 2.6٪ ، والمملكة العربية السعودية بنسبة 2٪ ، والصين بنسبة 1.5٪ ، واليابان بنسبة 1.2٪.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية