“تعبان” .. احدث أعمال عبد الله الرويشد

طرح الفنان الكويتي ​عبد الله الرويشد​ اغنيته الجديدة التي تحمل عنوان “تعبان” حيث سجلت أكثر من 220 ألف مشاهدة، وذلك في اليوم الرابع من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”. .
الأغنية من كلمات خالد البذال، وألحان سايد.
وتقول كلماتها: “تعبان إي والله تعبان تعبان، وهمي آه آه يا همي ليلي سهار، وأحزان وأحزان وبعروقي نشف دمّي، دمّيكل ها التعب اللي تشوفه بعيوني تسألني عنه”.
وكان طرح عبد الله الرويشد مؤخرا اغنيته “هجرتك” على يوتيوب، وهي من كلمات علي مساعد، الحان عبد الله الرويشد وتوزيع محمد علي.
ويقول مطلع الأغنية: “هجرتك غصب مو مني، عسى بفراقنا، خيره كثير اشياء بالدنيا نبيها، بس نخليها طلبتك لا تعاتبني..”

هذا ويذكر ان آخر إصدارات الرويشد الغنائية، كانت من خلال أغنية “هجرتك”، التي سجلت أكثر من 190 ألف مشاهدة عبر “يوتيوب”،  من كلمات:علي مساعد ألحان : عبدالله الرويشد توزيع : محمد علي، وتقول كلماتها”هجرتك غصب مو مني عسى بفراقنا خيره كثير اشياء بالدنيا نبيها بس نخليها طلبتك لاتعاتبني وابد لاتجيب هالسيره خلاص ارجوك انساها محبتنا ولياليها ذبل عمري وطال الدرب وتاهت بي مشاويره تعبت اعيش بأوهام الهوى والنفس امنيها قلبي جاك يترجاك لو تقبل معاذيره.

هذا ويشار الى أنه بدأ  الفنان عبد الله عشقه للغناء منذ الثالثة عشر من عمره حيث شارك بالعديد من الحفلات المدرسية، وتعلق بعد ذلك تعلقاً شديداً بآلة العود التي كان وما زال يعشقها، حيث أنه كان ينتهز فرصة خروج أخاه الأكبر الملحن محمد الرويشد كي يدندن بآلة العود الخاصة به. الفنان الكبير علي نجم عبد الرزاق جعل من عبد الله عازفا بارعًا.

وكانت بدايته الفعلية بالفن من خلال فرقة رباعي الكويت وكان عازفاً إيقاعياً في ذلك الوقت، ثم أصدر أول أغنية خاصة له سنة 1980 بعنوان أنا سهران وكانت من كلمات الشاعر الشاهين ومن ألحان شقيقه الملحن محمد الرويشد وبعد ذلك أعجب بصوته الملحن الراحل راشد الخضر واختاره كي يلحن له أول أغنية والتي أعلنت عن ولادة نجم جديد، حيث غنى الفنان عبد الله الرويشد أول البوم له في سنة 1983 وهي أغنية رحلتي التي قام بتلحينها الراحل راشد الخضر وصاغ كلماتها الشاعر الكبير عبد اللطيف البناي.

المصدر+

شاهد أيضا:  بطلة “ساشا” تحقق حلم والدها بعد سنوات من وفاته

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية