تعويض بقيمة 10 ملايين من قناة الرشيد العراقية لرانيا يوسف

أعلن محامي الفنانة المصرية رانيا يوسف المحامي طارق العوضي عن تقديمه بلاغ بإسم موكلته للنائب العام ضد قناة الرشيد العراقية و أحد المذيعين العاملين في القناة.

و بحسب البلاغ المقدم للنائب العام فإن الفنانة رانيا يوسف تطالب بتعويض قيمته 10 ملايين جنيه مصري ، بسبب ما ارتكبته القناة و المذيع من مخالفات بحق الفنانة .

و وفقا لبلاغ المحامي فإن المخالفات شكلت جرائم جنائية يعاقب عليها القانون و مخالفات لقواعد عمل القنوت الأجنبية في مصر.

و بحسب المحامي فإن إقدام القناة على اقامة مؤتمر صحفي تناول بث أخبار كاذبة و تشهير بحق الفنانة رانيا يوسف يعد مخالفة صريحة لقواعد عمل القنوات الأجنبية.

و محاولة للتأثير على سير القضايا المنظورة في المحاكم المصرية بالاضافة لاستغلال الحلقة سياسياً و هو ما رفضته الفنانة رانيا يوسف في حينه

ومحامي رانيا يوسف طارق العوضي أن الدعوى جاءت لتعويض موكلته عما أصابها من أضرار مادية وأدبية جراء ما قاما به من بث دعايات وأخبار كاذبة ونشر حلقة مغايرة للحقيقة والادعاء عليها بما لم يحدث”.

وأضاف إلى أنه تقدم بشكوى سابقا إلى المجلس الأعلى للإعلام، وكذلك شكوى إلى سفير العراق بمصر “مدعمة بالمستندات والتسجيلات الصوتية”.

براءة رانيا يوسف

قضت محكمة مصرية ، ببراءة الممثلة المصرية رانيا يوسف، من تهمة ارتكاب جريمة الفعل العلني الفاضح والإفساد وازدراء الأديان.وشهدت الجلسة عدم حضور الفنانة رانيا يوسف، بينما حضر مقيم الدعوى، كما قررت المحكمة ذاتها تأجيل دعوى أخرى مقامة ضدها لجلسة الـ 28 من فبراير الحالي.

وتعقيباً على براءة رانيا يوسف وجهت الفنانة الشكر للقضاء المصري وكتبت ، عبر حسابها على “تويتر“: “شكرًا للقضاء المصري، سيظل القضاء المصري راعي الحقوق والحريات في مصر”.

وكان المحامي المصري أشرف ناجي قد تقدم ببلاغ ضد رانيا يوسف، مشيراً في دعواه أنه في إحدى اللقاءات التليفزيونية ظهرت الممثلة المصرية وهي تتحدث عن جسدها، واستعانت بآية قرآنية في غير محلها أثناء الحديث.

وخلال لقائها مع الإعلامي العراقي نزار فرنسيس، ضمن برنامجه “مع الفارس”، بقناة “الرشيد” قالت رانيا يوسف :”أنا من رأيي أنه لما يبقى عندي حاجة حلوة أظهرها، أما بنعمة ربك فحدث”.

وتسبب حديث الفنانة في جدل واسع مع عرض حلقات البرنامج، وهو ما دفعها إلى الخروج والحديث عن استغلالها من قبل المذيع، بعدما قالت إنه نصب لها “كميناً”.

شاهد أيضاً: براءة رانيا يوسف من تهمة “الفعل الفاضح والإفساد وازدراء الأديان”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية