تفاصيل جديدة عن اللقاء التطبيعي الإماراتي الإسرائيلي ببوتسوانا

نشر الصحفي الإسرائيلي شمعون آران تفاصيل جديدة عن العلاقة الحميمية بين المسؤولة الرياضية في الإمارات ميثاء سالم العرفي والإسرائيليتين عوفرا أبراموفيتش ومريم هيرمان خلال مؤتمر أكاديمي في بوتسوانا.

BOTSWANA, Gaborone 20 May 2018, Pictures from the different session on the last day of the 7th IWG World Conference on Women and Sport in Gaborone on 20 May 2018. (Pic:Monirul Bhuiyan/Press Photo)

Gepostet von IWG Women & Sport am Sonntag, 20. Mai 2018

وميثاء سالم العرفي هي ممثلة أكاديمية «الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية» من أبو ظبي، والتقت في المؤتمر بإسرائيليتين على الأقل وهن: الإسرائيلية عوفرا أبراموفيتش، ممثلة مؤسسة «مامانيت» (رابطة دوري كرة الشبكة للأمهات الإسرائيلية)، ولاعبت المامانيت مريم هيرمان.

وقال آران إن “ميثاء تقدمت نحو السيدة هيرمان وبعد أن شاهدت انها من إسرائيل”، لافتا إلى أنه كان يرافق ميثاء حارس شخصي وناطق بلسانها.

 

وأضاف “ميثاء العرفي طلبت منها التقاط صورة مشتركة. الاثنتان، العرفي وهيرمان، بقيتا على تواصل وتبادلتا البطاقات الشخصية. ميثاء تحدثت أمام المؤتمر النسائي عن أهمية تطوير فروع الرياضة النسائية في الإمارات والنهوض بمكانة المرأة وأبدت اهتماما كبيرا برياضة ال “مامانيت القائمة فقط في إسرائيل.

وكان آران نشر سابقا صورا تجمع العرفي وأبراموفيتش، تبدوان فيها مبتسمتين في لقاء على هامش مشاركتهما في المؤتمر الأكاديمي في بتسوانا.

 

الصورة التي بدت فيها العرفي مبتسمة، إلى جانب نظيرتها الصهيونية، في مؤتمر يدعم «النهوض بمكانة المرأة واندماج النساء في الرياضة»، احتفت بها الأوساط الإسرائيلية، وكان من أبرز مشاركيها المحلّل السياسي الصهيوني، شمعون آران.

ولا تعدّ هذه الخطوة جديدة على الإمارات، إذ شاركت أخيراً عبر مجموعة درّاجين في سباق في القدس المحتلة. وقبل ذلك، كان الفريق النسائي الإماراتي قد التقى نظيره الإسرائيلي، في بطولة أوروبا لكرة الشبكة (نت بول) في جبل طارق.

طبعاً، قوبلت الصورة بغضب واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، لما تقترفه الإمارات من تطبيع مباشر مع العدوّ الإسرائيلي، وباتت تتباهى به، مراراً، في وقت يذبح فيه الشعب الفلسطيني، وتدشّن السفارة الأميركية رسمياً في «زهرة المدائن»!

https://twitter.com/mujtahiduae/status/998456839988764672

وعلق مسؤول الدبلوماسية الرقمية في وزارة «الخارجية» الصهيونية، يوناتان جونين على مشاركة وفد نسائي إماراتي في «المؤتمر الرياضي الدولي» الذي أقيم في غابورون، عاصمة بوتسوانا قائلا: “الرياضة تنتصر… إسرائيل والإمارات يد واحدة في بطولة الكرة الطائرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية